+A
A-

"ألبا" تتقدم في الخط السادس بتكلفة بلغت 3 مليارات دولار

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أول مصهر للألمنيوم في منطقة الخليج، عن التقدم بثبات في تنفيذ مشروعها الحيوي الهام، مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.
وقال الشيخ دعيج إن أعمال الإنشاء المتمثلة في إعداد الموقع والحفر والتنقيب والخرسانة الجاهزة، مستمرة على قدم وساق حيث تم استكمال حوالي 25% من المشروع بشكل عام حتى نهاية يوليو الماضي (والمتضمن أعمال الهندسة بنسبة 50% والعقود والمشتريات بنسبة 70%)، ومن المخطط أيضاً تركيب أول هيكل من الصلب في خط الصهر الجديد في سبتمبر 2017.
وأضاف الشيخ دعيج قائلاً: "نحن مسرورون برؤية التطورات في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة، مما سيعزز مكانتنا لنكون أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم".
وعبر الشيخ دعيج عن "بالغ شكره لشركة "بكتل" الدولية المحدودة، المسؤولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة "ألبا" تيم موري وكذلك فريق العمل في "ألبا" المسؤول عن خط الصهر السادس، لالتزامهم الثابت بتنفيذ المشروع بشكل آمن وفي الوقت المحدد له".
من جانبه، قال رئيس التنقيب والمعادن بشركة بكتل بيج ويلسون قائلاً: "إننا متحمسون لبدء أعمال الحفر في هذا المشروع التاريخي الهام بشركة البا. ونحن نتطلع لاستمرار العمل مع فريق البا المسؤول عن المشروع لتحقيق هدفنا المتمثل في إنتاج أول معدن منصهر في مطلع شهر يناير 2019 وتعزيز شراكتنا الطويلة مع شركة البا".
يذكر أن هذا المشروع سيتضمن إنشاء خط صهر سادس ومحطة للطاقة تبلغ طاقتها الإنتاجية 1,792 ميغاوات، إلى جانب الخدمات الصناعية الأخرى، حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مطلع شهر يناير2019 مما سيعزز الطاقة الإنتاجية السنوية لشركة البا عن طريق إضافة 540,000 طن متري، ليصبح إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة 1.5 مليون طن متري سنوياً.