+A
A-

الأهلي يهدر نقطتين والمصري يحقق فوزاً صعباً

أهدر الأهلي حامل اللقب نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه طلائع الجيش 1-1، وحقق المصري البورسعيدي فوزاً صعباً على وادي دجلة 1-صفر الأحد في المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الأولى تقدّم طلائع الجيش بواسطة عاصم صلاح (36 من ركلة جزاء)، وعادل أحمد الشيخ للأهلي (57).

كانت البداية حذره من الجانبين، ومع مرور الوقت دانت السيطرة للاعبي الأهلي وتعددت التسديدات والمحاولات الهجومية على مرمى محمد بسام حارس الطلائع.

وبعد هجمة مرتدة سريعة، احتسب حكم المباراة أحمد حمدي ركلة جزاء لصالح الطلائع نتيجة لمس يد من عمرو السولية انبرى لها عاصم صلاح وسددها في قلب مرمى شريف إكرامي (36).

واحتج الجهاز الفني للأهلي على تغاضي الحكم عن احتساب ركلتي جزاء لعبدالله السعيد (39) وأحمد الشيخ (42) دون الحصول على نتيجة.

وضغط الأهلي منذ بداية الشوط الثاني سعياً للخروج بتعادل على الأقل في مقابل التزام دفاعي محكم من جانب لاعبي الطلائع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة النادرة.

ونجح أحمد الشيخ في خطف هدف التعادل للأهلي من ركلة حرة مباشرة وضع الكرة منها على يسار محمد بسام (57).

وهدأ إيقاع المباراة على عكس ما هو مفترض، وانحصر اللعب في وسط الميدان دون أن تتبدل النتيجة بعد أن كان الأهلي قريباً من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عبر المغربي وليد أزارو الذي أهدر أخطر فرص الشوط الثاني من عرضية حسين السيد تابعها برأسه خارج المرمى دون مزاحمة من مدافعي الطلائع.

وانتزع المصري فوزاً صعباً على وادي دجلة بهدف وحيد سجله أحمد جمعة (45+1 من ركلة جزاء).

وتعادل الأسيوطي الصاعد  حديثاً إلى الدوري الممتاز مع مصر المقاصة بهدف لمحمد طارق (45) مقابل هدف للغاني جون أنطوي (83).