+A
A-

اللقب 16

أكد توني نادال، عم ومدرب لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، أنه لا يعرف إذا كان سيشتاق للاستمرار في السفر مع نجل شقيقه خلال مشاركاته في البطولات العالمية في العام المقبل.

وقال توني نادال بعد فوز اللاعب الإسباني الأحد ببطولة أمريكا المفتوحة، ومن ثم اللقب 16 له في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام": "لا أعرف إذا كنت سأفتقد لهذا الأمر، يجب علي أن أجيب على هذا في العام المقبل".
وأضاف المدرب الإسباني، الذي سبق وأن أعلن أنه لن يستمر في السفر بصحبة نادال، المصنف الأول عالميا: "أنا متواجد هنا في هذه اللحظة، كنت أقول دائما إني أقضي وقتا طيبا عندما أكون في أستراليا، وعندما أكون في نيويورك وفي بويرتو كريستو بماناكور (في إسبانيا)".
وتابع، الذي أكد أن غيابه لن يؤثر كثيرا على مسيرة نجل شقيقه، قائلا "أتطلع لأكون بحالة جيدة في أي مكان أتواجد به، وسنرى إذا ما كنت سأفتقد السفر أم لا، المنافسة تروق لي ولكن تروق لي أيضا أشياء أخرى".
واستطرد قائلا "طوال سنوات كثيرة كنت أدرك مكاني جيدا، مهمتي ليست خارقة، لو كان رافا حظى بمدرب أخر لا أعرف إذا ما كان سيفوز بـ 16 أو 17 أو18 جراند سلام، هو المسؤول عن كل هذه الانتصارات".
واختتم قائلا "لا أقول هذا عن تواضع مصطنع، لأنه عندما حملوني مسؤولية الأداء السيئ في 2015 أو 2016، قلت لم أفز أنا برولان جاروس (فرنسا المفتوحة) في 2005 لأخسرها الآن، إذا لم أدين بالفضل لنفسي في الانتصارات فلن أتحمل أيضا الأخطاء".