+A
A-

مواجهة سهلة لتشيلسي في افتتاح دوري أبطال أوروبا

نظرياً، لن يجد حامل لقب الدوري الإنكليزي تشيلسي صعوبات كبيرة أمام ضيفه المتواضع قره باخ الأذربيجاني لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وتعلو في النادي الأزرق نغمة الحاجة لإعادة تذوق طعم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز بها المرة الأولى والأخيرة عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ.... أنذاك كان تشيلسي في عهدة مدرب إيطالي أيضاً هو دي ماتيو.

ولكن المدرب الإيطالي الحالي أنطونيو كونتي يعلم جيداً أنه بعد تتويج مظفر في البريميرليغ الموسم الماضي أنه يحتاج لجهد مضاعف ومن نوع آخر للحفاظ على لقبه المحلي أولاً، وللتفكير أوروبياً ثانياًَ.

وبعد خسارة صعبة في افتتاح الدوري الإنكليزي عدل تشيلسي إلى مساره وحصد ثلاثة انتصارات متتالية جعلته منافساً لقطبي مدينة مانشستر على الصدارة وإن يتأخر عنهما بفارق نقطة واحدة.

وبالنظر إلى ضيف ستامفورد بريدج المتواضع فإن وصوله إلى دور المجموعات يعتبر إنجازاً معنوياً ومادياً له.

وجاء تأهل قره باخ المفاجئ على حساب كوبنهاغن الدانماركي رغم خسارته إياباً في الدانمارك 2-1 لأنه فاز ذهاباً 1-0 في الدور التمهيدي الأخير المؤهل لدور المجموعات.

وتضم المجموعة الثالثة منافسين ليسا سهلين على الاطلاق هما روما الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وصيف 2014 و2016 واللذان يتواجهان على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

وتعد هذه المباراة واحدة من قمم الجولة الأولى نظراً لتقارب مستوى الفريقين اللذان سيتنازعان مع تشيلسي على بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل.