+A
A-

سفير المملكة في مصر : البحرين لها باع كبير في حماية التراث العربي والوطني التطوعي

 أكد السفير راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أهمية جائزة سمو الشيخ عيسى بن على بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي ودورها في دعم العمل الخيري والإنساني للشعوب العربية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر سفارة البحرين بالقاهرة للإعلان عن تفاصيل احتفالية تكريم رواد العمل العربي التطوعي المزمع عقدها في الجامعة العربية غدا، بحضور سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.
وقال السفير إن البحرين لها باع كبير في حماية التراث العربي والوطني التطوعي وتبنى العمل الخيري ودعم المؤسسات الخيرية.
وأشار إلى أن جائزة رواد العمل العربي التطوعي أصبحت أحد أهم الجوائز العربية لخدمة الإنسانية التي تقدمها جمعية الكلمة الطيبة والتي تعكس وتؤكد أهمية دعم قيم الولاء والانتماء للشباب.
من جانبه أكد حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، ورئيس جمعية الكلمة الطيبة البحرينية، أن العمل التطوعي في البحرين يحتل مكانة كبيرة ومهمة لدى القيادة والشعب البحريني الذى تربى على حب الخير.
وأشار إلى أن هدف الجائزة تشجيع الشباب على الانخراط في العمل العربي التطوعي المشترك، وهو ما وضع البحرين تحتل المرتبة الاولى عربيا والــ13 عالميا في العمل التطوعي الخيرى.