+A
A-

كونتي يطالب بالقتال

حقق نادي تشيلسي الإنجليزي، فوزا كبيرا بنتيجة 6-0، يوم الثلاثاء، أمام كارباكا اغدام من أذربيجان، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، إنه يريد من لاعبيه، القتال على دخول التشكيلة الأساسية، في ظل وجود جدول مزدحم بالمباريات، سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.
واستعان الإيطالي كونتي، بمجموعة من لاعبي الصف الثاني مع اتباع سياسة التناوب ومنح الفرصة للاعبين لإظهار إمكانياتهم.
وفاز تشيلسي 6-0 على الفريق الأذربيجاني، ومنح كونتي الفرصة لبعض لاعبيه الجدد للمشاركة مثل زاباكوستا، المنضم من تورينو في آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية، والفرنسي تيموي باكايوكو، ونجح اللاعبان في هز الشباك لأول مرة مع النادي اللندني.
وحصل أندرياس كريستنسن على فرصة اللعب كأساسي، وأثبت المدافع الشاب صلابته في مساعدة فريقه على الخروج بشباك نظيفة.
كما نجح المهاجم ميشي باتشواي، الذي كان يأتي في المرتبة الثانية خلف دييجو كوستا الموسم الماضي، وبات بديلا لألفارو موراتا المنضم حديثا هذا الموسم، في التسجيل أيضا وهز الشباك.
وقال كونتي "يجب أن يستمر تطور هؤلاء اللاعبين حتى تكون هناك منافسة جيدة وإيجابية. أردت منح الفرصة لميشي ولهؤلاء اللاعبين".
وأضاف "المشاركة في دوري الأبطال تعني أن المدرب يضع ثقته في هذا اللاعب ورسالتي الليلة أني أشعر بالثقة في كل اللاعبين".

وجاءت بداية الفريق الإنجليزي سهلة بسبب مواجهة منافس يشارك في هذه المسابقة لأول مرة.
وسيواجه تشيلسي اختبارات أكثر صعوبات ليس فقط في دور المجموعات لدوري الأبطال، حيث سيلعب مع روما وأتلتيكو مدريد، لكن أيضا في الدوري المحلي حيث سيصطدم بغريمه أرسنال يوم الأحد المقبل.
ومن المرجح أن يعود موراتا والمدافع ديفيد لويز والجناح فيكتور موسيس للتشكيلة الأساسية لتشيلسي، لكن كونتي أكد أنه يتحلى بحذر شديد مع مشاركة إيدين هازارد.
وشارك هازارد لحوالي نصف ساعة يوم الثلاثاء، بعد ضمان الخروج بالنقاط الثلاث.
وقال كونتي "بالنسبة لهازارد لا يزال الوقت مبكرا. يجب أن نتحلى بالصبر معه ونمنحه الفرصة للتعافي حتى يكون لائقا تماما".
وأضاف "يجب أن نفعل أفضل شيء للاعب وللفريق وإلا سنخاطر بتعرضه لإصابة أخرى".