+A
A-

ناصر بن حمد يزور متحف التعايش بمؤسسة سايمون وزينثال في لوس انجلوس

باستضافة من الحاخام مارفن هاير عميد ومؤسس مؤسسة سايمون وزينثال قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بزيارة إلى متحف التعايش بالمؤسسة سايمون وزينثال بلوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك قبل حفل إطلاق " إعلان مملكة البحرين " وتدشين مركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي.

وكان عدد من الطلبة الأمريكيين على موعد للقاء مباشر مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المتحف حيث فتح سموه كعادته المجال للتحاور ومناقشة الأفكار والتطلعات الشبابية حول ما يحمله شباب العالم من طموحات مشتركة تسهم في تحقيق التقارب الفكري ومساهمات الجيل الجديد في صياغة رؤى مبتكرة لمد جسور السلام والتسامح وتقبل الآخر من ثقافات وأديان مختلفة لقناعة سموه الدائمة بأن التواصل المباشر مع الشباب هو السبيل الأنجح للكشف عن مواطن التقارب الكبيرة بينهم.

وأكد سموه أن السلام والتعايش ليست مجرد شعارات للترويج بل هو نمط حياتنا كبحرينيين نمارسه منذ القدم ونحن هنا لايصال هذا النموذج في التعايش والسلام واحترام الآخر للعالم ، مضيفاُ " إن كان هناك جزء مظلم في هذا العالم فإن القادم سيكون أجمل في ظل روح السلام والمحبة والتعايش ، فنحن جميعاُ جزء من عالم واحد ". 

وقام سموه بجولة في أقسام المتحف اطلع من خلالها على ما يحتويه من وسائل عرض مميزة ومبتكرة لوثائق تاريخية متعلقة بالتسامح الديني.

واشاد سموه بما يزخر بمه متحف التعايش بمؤسسة سايمون وزينثال من وثائق تاريخية تم عرضها بطرق مبتكرة مما يجعل من المتحف قطعة فنية فريدة.