+A
A-

رئيس المجلس الاعلى للصحة ووزيرة الصحة يبحثان التعاون مع وزير الصحة الكوري‎

الاتفاق على تنظيم منتدى صحي بحريني كوري بمشاركة القطاع الخاص

اجتمع معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح مع سعادة وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة السيد بارك نيونغ هو، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد مملكة البحرين للجمهورية الكورية لتطوير التعاون الصحي والطبي بين البلدين.

 وخلال اللقاء أشاد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة وزير الصحة بمسار علاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا، مؤكدين في ذات الوقت اهتمام مملكة البحرين بالارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع كوريا في مختلف المجالات لا سيما في المجالات الصحية والطبية.

واستعرض رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة تجربة مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية وخصوصاً المبادرات والجهود القائمة لانطلاق برنامج الضمان الصحي الوطني لمملكة البحرين (صحتي)، حيث أكّد أن القطاع الصحي في المملكة، يمر خلال المرحلة الحالية بعملية تطوير شاملة تواكب التطورات والتجارب المتميزة عالمياً سعياً لتقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع.

وفي هذا الإطار، بحث الطرفان البحريني والكوري أوجه التعاون في المجال الصحي بين البلدين، والاستفادة من الخبرات الكورية في المجال العلاجي والبحوث الطبية والأجهزة الطبية والتعاون في المجالات التدريبة والاستشارات الطبية، علاوة على تعزيز الاستثمارات الكورية في المجال الصحي بمملكة البحرين من خلال العمل على تشجيع المستشفيات الخاصة  الكورية بالاستثمار بالمملكة.

كما اتفق الطرفان على تقوية التعاون في مجال نظم المعلومات الصحية الخاصة بالتأمين، والاتفاق على ترتيب منتدى صحي بين الطرفين بمملكة البحرين، ودعوة القطاع الصحي الكوري للمشاركة في المنتدى، ووضع أسس لمذكرة تفاهم بين البلدين لتشمل مجالات صحية عدة.

كما صرحت سعادة وزيرة الصحة، الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، بأن الزيارة أتاحت الفرصة لمناقشة أوجه التعاون في مجال التدريب الطبي للكوادر الصحية البحرينية، من خلال برامج تبادل بين المؤسسات الصحية في البلدين، كما تتطلع المملكة لاستقطاب الخبرات الكورية في التخصصات الطبية المختلفة من ضمن برنامج الطبيب الزائر.

إلى ذلك، أعرب سعادة وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة السيد بارك نيونغ هو، عن ترحيبه بزيارة معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة وزيرة الصحة والوفد المرافق من الهيئات الصحية بالمملكة، مؤكداً بأن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً واعدة لتعزيز التعاون الثنائي في القطاع الصحي بين البلدين.