+A
A-

جامعة البحرين تبحث تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية التايلندية‎

استقبل رئيس جامعة البحرين الدكتور رياض يوسف حمزة، في مكتبه مؤخرا لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التايلندية بحضور النائب عباس الماضي، والنائب التايلندي الدكتور تشوساك ليمساكول، والوفد المرافق .

واستعرض الدكتور حمزة مع اللجنة آفاق التعاون والإمكانات العلمية والبحثية المتوفرة لدى مملكة البحرين ومملكة تايلند وسبل تعزيز التعاون بينهما في هذا المجال.

وأكد الدكتور ليمساكول أنه وجد كل الدعم والتفهم والرغبة في الشراكة من قبل جامعة البحرين مشيراً إلى أهمية التبادل الطلابي والأكاديمي بين الطرفين، وأهمية تفعيل المشاركة في حضور المؤتمرات والفعاليات العلمية المتخصصة، والعمل على إنجاز بحوث علمية مشتركة، متطلعاً إلى الاستفادة من الإمكانات العلمية المتقدمة في جامعة البحرين فيما تطرحه من التخصصات العلمية والمصرفية بشكل عام، وفي برنامج الصيرفة الإسلامية بشكل خاص.

ورحب رئيس جامعة البحرين بالتعاون العلمي مع الجامعات التايلندية ومراكز البحث المرموقة، مؤكدا أن الجامعة لن تدَّخر جهداً في دعم هذا التعاون وتعزيزه لما فيه من انفتاح على الثقافات المختلفة، وإغناء لأعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين والطلبة في كلا البلدين. منوِّهاً في الوقت ذاته إلى العديد من البرامج الجديدة التي تطرحها جامعة البحرين في جميع كلياتها، على مستويي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكد النائب عباس الماضي ما تحظى به جامعة البحرين من مكانة علمية مرموقة، مشيراً إلى أن مخرجات جامعة البحرين مطلوبة في أسواق العمل لما يتمتع به الخريجون من تأسيس علمي عالٍ نظراً للبرامج الجامعية المعتمدة محلياً ودولياً.