+A
A-

وزارة الصحة تقيم حفل تكريم للمشاركين في احتفال يوم التمريض العالمي

تحت رعاية الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة أقامت وزارة الصحة بمقر جمعية الأطباء حفل تكريم للمشاركين في احتفال يوم التمريض العالمي 2017 تحت شعار: " التمريض صوت للقيادة وتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة" .

وفي مستهل حفل التكريم الذي تم بحضور عدد من الوكلاء المساعدين والمدراء والمسئولين بالوزارة ألقت الدكتورة عائشة بوعنق كلمة رحبت فيها بالمشاركين في الإعداد للإحتفال بيوم التمريض العالمي الذي تم تنظيمه من قبل إدارة التمريض بمجمع السلمانية الطبي والرعاية الصحية الأولية تقديراً وعرفاناً بجهودهم المميزة في التنظيم والتنسيق لفعاليات الإحتفال ولتشجيعهم على بذل المزيد من العطاء والتفاني والإخلاص في العمل.

وأكدت الدكتورة عائشة بوعنق أن هذا الإحتفال يعزز ويؤكد المكانة المميزة التي يحظى بها الكادر التمريضي والدور الحيوي الذي يقوم به لتوفير الرعاية التمريضية ، مشيدةً بالجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير وتحسين جودة وفعالية وكفاءة الرعاية الصحية المقدمة، وكذلك إنجازاتهم ومبادراتهم في تطوير مهنة التمريض على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وأكدت الدكتورة بوعنق أنه قد تم تحقيق الكثير من الإنجازات في قطاع التمريض والتي كان لها الأثر الكبير في تطوير المهنة في مجال التعليم والخدمات والتشريعات الخاصة بتنظيم مزاولة مهنة التمريض وتحسين جودة وكفاءة الرعاية التمريضية المقدمة، وتعزيز وبناء قدرات وكفاءات الكوادر التمريضية والإستثمار فيها لتمكينهم من تقديم رعاية تمريضية مبنية على الألة والبراهين وحسب المعايير العالمية المعتمدة والتقيد بسلوكيات وأخلاقيات المهنة.

وأشارت إلى أن نسبة الكوادر التمريضية الوطنية قد بلغت ما يقارب 53% من إجمالي القوى التمريضية العاملة في الوزارة.

وألقت رئيس تمريض قسم الأطفال لمياء الجودر كلمة الإحتفال قالت فيها أن مهنة التمريض تؤدي دوراً مهماً في الخدمات الصحية وهي مهنة تجمع كل أدبيات السلوك الراقي والبعد الإنساني إضافة إلى المعرفة والخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الصحية.

واشتمل الحفل على عرض فيلم حول يوم التمريض العالمي إلى جانب تمثيلية فكاهية قدمها ممرضو إدارة التمريض بالرعاية الصحية الثانوية.

ثم جرى تكريم المشاركين في الإحتفال بيوم التمريض العالمي اضافة الى الشركات والأفراد المساهمين.