+A
A-

جميلة سلمان: البحرين تعيش حالة ديمقراطية متميزة

أكدت سعادة الأستاذة جميلة علي سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، أن مملكة البحرين تعيش حالة متميزة وفريدة من الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان، منذ تدشين ميثاق العمل الوطني، الذي صوّت عليه شعب مملكة البحرين بنسبة 98.4 في المئة، وذلك مع انطلاق المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وفي تصريح لها لمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، الذي يصادف يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار "الديمقراطية ومنع الصراعات"، قالت سعادة الأستاذة جميلة علي سلمان، إن الإنجازات الديمقراطية المتلاحقة التي حققتها مملكتنا الغالية، تعكس أن الديمقراطية أصبحت منهجًا أساسيًا في جميع المجالات.

وذكرت سلمان أن تفعيل مبدأ دولة المؤسسات والقانون، جاء انعكاسًا للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، وهو ما مكّن شعب البحرين من المشاركة في صنع القرار، بدءًا من الانتخابات النيابية والبلدية في العام 2002، وصولًا إلى جعل شعب البحرين عنصرًا أساسيًا في تحقيق مشاريع وبرامج التنمية والازدهار.

وأشارت سلمان إلى أن مملكة البحرين منفتحة على مختلف الديمقراطيات العريقة في العالم، وتفخر بامتلاكها سجًلا حافلًا من الإنجازات والاستحقاقات التي وضعت اسم المملكة في مقدمة الدول المطبقة لأفضل الممارسات الديمقراطية.

ورأت أن وجود السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب، يُعد واحدًا من ثمار الديمقراطية في المملكة، خاصة مع إعطاء الحرية التامة للمواطنين لاختيار من يمثلهم في السلطة التشريعية، وإيصال صوتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، في سبيل النهوض بالمملكة وتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.