+A
A-

وزير التربية يزور مقر جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

عضو مجلس أمناء الجائزة: مشاركة مملكة البحرين في الجائرة عكست تطورها في المجال التعليمي 

 

انطلاقاً من العلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وخصوصاً في المجالات التربوية والتعليمية، قام سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بزيارة إلى مقر جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، حيث استمع إلى شرح مفصل من الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس أمناء الجائزة حول هذه الجائزة التربوية الهامة والمجالات التي تشملها.

كما تم بحث مجالات التعاون بين الوزارة والمسئولين عن هذه الجائزة، وخصوصاً مجال رعاية الطلبة الموهوبين، مشيداً الوزير بإسهامات هذه الجائزة الكبيرة ومجالاتها التربوية، ورعايتها للموهوبين في العديد من المجالات المتطورة، مؤكداً أن الوزارة تحرص سنوياً على تشجيع الطلبة والمعلمين والقيادات المدرسية للمشاركة في هذه الجائزة المتميزة على الصعيدين التربوي والتعليمي.

من جانبه، أكد الدكتور خليفة السويدي أن مملكة البحرين من أوائل الدول التي آمنت بفكرة هذه الجائزة وشاركت بها بفعالية، وكانت مشاركاتها طوال النسخ الماضية على قدر كبير من التميز بشهادة جميع القائمين على الجائزة، سواءً على صعيد المعلمين أو القيادات المدرسية أو الطلبة، بما يعكس مدى التطور الذي وصلت إليه العملية التعليمية في المملكة والتقدم الملموس في جودة مخرجاتها.

وأضاف السويدي أن هذا اللقاء شكل فرصة طيبة لتبادل الخبرات والتجارب التربوية المتميزة بين وزارة التربية والتعليم والجائزة، معبراً عن اعجابه بما طرحه سعادة وزير التربية من مبادرات ومشروعات تربوية وتعليمية جديرة بالاهتمام.

وأشار إلى أن الجائزة تحتفل في نسختها الجديدة بمرور ٢٠ عاماً على تدشينها، وتسعى لمواصلة جهودها في تطوير التعليم في الدول المشاركة بها من خلال تحفيز منتسبي الميدان من طلبة ومعلمين وقيادات مدرسية على الابداع والابتكار التربوي والتعليمي.