+A
A-

أرسنال يحقق في "شغب" مباراة كولن

فتح نادي أرسنال الإنجليزي تحقيقا بشأن الأحداث وأعمال عنف محتملة، خلال المباراة مع كولن الألماني بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الخميس على ملعب الإمارات في لندن.

وقال النادي في بيان "في خضم اللقاء مع كولن ضمن مسابقة يوروبا ليغ الليلة الماضية، نود التذكير أن أمن المتفرجين هو اهتمامنا الأول. لقد فتحنا تحقيقا بشأن الظروف التي أحاطت باللقاء بهدف استخلاص الدروس التي قد تفيد في المستقبل".

وتأخر انطلاق المباراة التي فاز فيها أرسنال 3-1 ضمن المجموعة الثامنة، ساعة كاملة "لدواع امنية" بسبب العدد الكبير للمشجعين الألمان المرافقين لكولن.

وعزا مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، أسباب تدفق المشجعين الألمان بهذا الكم الكبير إلى عودة فريقهم إلى المسابقة الأوروبية لأول مرة منذ 25 عاما.

وقدرت الصحافة البريطانية عدد المشجعين المرافقين لكولن بنحو 20 ألفا، بينما تقتصر حصته الحقيقية في المدرجات على ثلاثة آلاف فقط حسب ترتيبات الاتحاد الاوروبي للعبة، لكن كثيرين من الحاضرين استطاعوا التسلل بين مشجعي أرسنال مما أدى إلى خطر وجود عدد أكثر من القدرة الاستيعابية للملعب.

وأوقفت الشرطة الإنجليزية خمسة أشخاص، وأكدت أنها عملت على معالجة محاولات "الاخلال بالنظام العام" داخل الملعب، فيما أظهر مقطع فيديو التقطه مشجع وبثته شبكة سكاي نيوز "اشتباكات في المدرجات".

ومن المرجح ان يفتح الاتحاد الاوروبي تحقيقا على خلفية الصور التي اظهرت أقلية من لألمان تعتدي على المشرفين على ملعب الإمارات.

ونقلت فرانس برس عن حارس كولن تيمو هورن "المشجعون الذين قاموا بمثل هذه الأعمال يسيئون إلى النادي".