+A
A-

الرويشد: البحرين أول دولة خليجية تحتضن "رواد الرياضة العربية"

أعرب الدكتور محمد الرويشد رئيس رابطة رواد الرياضة العربية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عن اعتزازه الكبير بتنظيم دورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي والتي ستقام برعاية اللجنة الأولمبية البحرينية خلال الفترة من 17 لغاية 21 الشهر الجاري بفندق اس هوتيل بمشاركة نخبة من المحاضرين وعدد من المشاركين البحرينيين والعرب.

وأضاف الرويشد " بإسمي ونيابة عن كافة أعضاء رابطة رواد الرياضة العربية أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، على قبولها استضافة الدورة وتقديم كافة أشكال الدعم اللوجستي لإقامتها على أرض المملكة..".

وأوضح الرويشد أن مملكة البحرين أول دولة خليجية بعد المملكة العربية السعودية (بلد المقر) تحتضن نشاط الرابطة بعدما تم تنظيم سلسلة من الأحداث والفعاليات والدورات في عدد من الدول العربية مثل المغرب والأردن ومصر، مشيداً بالتفاعل الإيجابي من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية في احتضان الدورة والتي تؤكد حرصها في استقطاب مختلف الدورات والندوات العلمية التي ترمي إلى النهوض بواقع الحركة الرياضية في الوطن العربي.

وأكد الرويشد بأن اختيار موضوع الإحتراف الرياضي جاء بسبب تطور الإحتراف في السنوات الأخيرة ليصبح صناعة ذات أسس عالمية تعود على الرياضيين بالنفع ماديا ومعنويا وتحسن الأداء وترتقي بالإبداع الرياضي وعلى هذا الأساس قررت الرابطة تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع الكليات والمعاهد المتخصصة وبيوت الخبرة والاستعانة بأفضل المحاضرين بهدف توعية وتأهيل جميع العاملين في منظومة الاحتراف الرياضي..".

وعبر الرويشد عن ثقته الكبيرة بنجاح الدورة في ظل الجهود الكبيرة التي بذلتها رابطة رواد الرياضة العربية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية في إنجاز كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة لانطلاق الدورة.

وعلى صعيد متصل، بدأ يوم أمس الجمعة وصول مجموعة من المحاضرين والمشاركين إلى أرض المملكة، حيث وصل كلا من أمين عام رابطة رواد الرياضة العربية د. عبدالله البار مع المحاضر الأردني محمد يابات والمشارك الأردني ابراهيم بوسلامة، فيما من المؤمل أن يصل اليوم السبت إلى أرض المملكة مجموعة من المشاركين من جمهورية العراق بالإضافة إلى باقي المحاضرين.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين من مملكة البحرين إلى 20 دارساً يمثلون اللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من الأندية والاتحادات الرياضية المحلية وكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين وممثلي عن مجموعة من الجهات ذات العلاقة بالشأن الرياضي، بالإضافة إلى عدد من المشاركين من خارج المملكة.