+A
A-

رئيس لجنة الصحة في البرلمان الكوري يشيد بخدمات البحرين في الرعاية الصحية الأولية

- التعاون الصحي والتقني مع مملكة البحرين نواة لتعزيز التعاون الكوري مع منطقة الخليج 

 

اجتمع معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وسعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح مع رئيس لجنة الشئون الصحية والإجتماعية في المجلس الوطني بالجمهورية الكورية السيد سونغ جو يانغ (Seung-Jo Yang)، بحضور رئيس الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا) وذلك خلال زيارة وفد مملكة البحرين إلى الجمهورية الكورية.

وأكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة  أهمية الإستفادة من  الخبرات الكورية في مجال الأنظمة المعلوماتية وذلك لما تمثله من خبرات رائدة ومرموقة على صعيد تصميم وتنفيذ الأنظمة المعلوماتية المعنية بتطبيق نظام الضمان الصحي بكافة المستشفيات والمؤسسات الصحية بالمملكة.

كما أعربت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح عن ترحيبها بالزيارات المتبادلة بين البلدبن وبمستوى التعاون المثمر القائم بين الجانبين والذي يعزز من متانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات، وخصوصاً في إطار التعاون لتنفيذ البنية المعلومات لبرنامج الضمان الصحي.

من جانبه صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة السيد إبراهيم علي النواخذة بأن الطرفين تباحثا في مختلف مجالات التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، حيث رحب رئيس لجنة الشئون الصحية والإجتماعية في المجلس الوطني بالجمهورية الكورية بالشراكة القائمة مع المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والخطوات القادمة التي تأتي تمهيداً لتطبيق مشروع الضمان الصحي "صحتي"، معرباً عن إعتزازهم بتدشين هذا المشروع بالتعاون مع الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا).

وفي هذا الصدد، أبدى رئيس اللجنة مساندته التامة لمشروع  نظم التأمين الالكتروني كما أكد على أهمية الدفع قدماً في انجاح المشروع لما له دور فعال في تقوية العلاقات بين البلدين، مؤكداً في الوقت ذاته استعداده للعمل مع الحكومة الكورية وخاصة وزارة الصحة الكورية للدفع بمجالات التعاون الصحي البناء وخلق نواة تعاون لمنطقة الخليج عامة. كما تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تعامل الحكومة الكورية مع الأطباء الجدد وكيفية اشراكهم بالعمل في القطاعين العام والخاص وآليات التدريب.

وأشاد رئيس لجنة الشؤون الصحية بنظام الرعاية الصحية الأولية في مملكة البحرين بنتائج زيارته لمملكة البحرين في شهر يونيو الماضي، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي تشهده خدمات الرعاية الأولية بالمراكز الصحية التي تقدم خدمات صحية علاجية ووقائية ذات جودة وكفاءة عالية وذلك وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية لصالح المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، كما أبدى اعجابه بتوفير مملكة البحرين خدمات صحية شاملة مجانية للمواطنين.

واثنى رئيس اللجنة الكورية على جودة الخدمات في الرعاية الصحية الأولية، مؤكداً أنها تجربة رائدة دولية وتعكس التطور في الخدمات الطبية والاجتماعية في مملكة البحرين.وفي ختام الزيارة قام رئيس اللجنة بمعية الوفد بجولة ميدانية للمجلس الوطني بالجمهورية الكورية ومكتبة المجلس التي تمثل مصدراً إثرائياً مهماً للمعرفة في مختلف المجالات.