+A
A-

دبي السينمائي 365 في فوكس يعرض الفيلم "كورپوريت"

ضمن تواصله مع جمهور السينما في دبي طوال العام يعرض "دبي السينمائي 365 في فوكس“، الذي يُقام بالتعاون ما بين شركة «دو» ومهرجان دبي السينمائي الدولي، فيلم  "الشركة" (كورپوريت)، من إخراج نيكولاس سلول، في صالة سينما فوكس (الصالة 9) في مول الامارات، من 29 سبتمبر لغاية 4 أكتوبر 2017.

وبطابعه الدرامي المشوّق والمتميّز بنبرته الانتقادية الحادة، يسلط فيلم ”الشركة" الأضواء على احدى مصائب العمل في الشركات الكبرى، وتحديداً في فرنسا، وعلى آلية تعامل الشركات مع موظفيها ونكرانها لحقوقهم ولفكرة المهنة  وحصانتها. ويُبرز الفيلم ما يدور في بعض الشركات الكبرى من طمع وفساد أخلاقي.

ويحتل قسم الموارد البشرية في تلك الشركة محور الفيلم الفرنسي، الذي يصوّر الموظفة الشابة إيميلي "سيلين ساليت" التي تعمل مديرة الموارد البشرية في شركة فرنسية للأغذية الزراعية. ايميلي محبة لعملها ومخلصة لعملها مثل جندي صلب مستعد لتنفيذ أساليب إدارية قاسية فقط لتلبية المتطلبات والقرارات الصعبة للشركة وخاصة المرتبطة بإقالة الموظفين، وهي طموحة للغاية. وحين تجد نفسها في أحد الأيام، أمام مأساة إنتحار موظّف أمام ناظريها داخل الشركة، تشعر بمرارة كبيرة، تزداد عمقاً عندما تدرك بأن رئيس الشركة ينوي إلقاء كل اللوم عليها فيما حدث.

فهل ستنقذ إيميلي نفسها؟ وهل ستبقى الشركة متحدة!    

يذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي يعود هذا العام بدورته الـ 14 في الفترة من 6-13 ديسمبر 2017. وتدعو إدارة المهرجان الطلاب ومندوبي وسائل الإعلام والنقاد والمتخصصين في القطاع السينمائي الذين يرغبون في حضور المهرجان التخطيط مسبقًاً والتسجيل في وقت مبكر عبر الموقع www.diff.ae. يُذكر أنّ باقات التسجيل المبكر في المهرجان متوفّرة حتى 1 أكتوبر 2017.