+A
A-

Ludo STAR تجتاح هواتف البحرينيين!

بسرعة شديدة انتشرت لعبة لودو ستار في هواتف البحرينيين والعالم، واصبحت اليوم شغلهم الشاغل خصوصا عند الشباب لدرجة اعلان بعض الشركات والجهات الحكومية منع اللعب بها في اوقات العمل!

التطبيق Ludo STAR او اللعبة تعتمد على الجماعة في لعبها، فيستطيع شخصين او اربعة اشخاص لعبها في وقت واحد من مختلف الاجهزة.

اساس هذه اللعبة التي يلعبها اليوم كبار النجوم في عالم السينما مثل ويل سميث وجستن بيبر ونجوم عالم الرياضة امثال إيفان راكتيتش وميسي، سواريز وماسكيرانو ومارسيلو وغيرهم تعتمد على لوح لكل لاعب أربع قطع يتم تحريكها بالنرد "كما السابق"، كل رمية للنرد يتم عن طريقة تحريك القطعة بعدد الرقم الذي حصلت عليها في النرد، في حال تقاطعت قطعة مع قطعة أخرى من اللاعب المنافس تستطيع أكله، أي تعيده لصندوق البداية! ولكي تخرج من الصندوق الأول، يجب عليك الحصول على الرقم 6 في رمي النرد، دون الحصول على هذا الرقم لن تستطيع الخروج من المربع الأول، وبعد ان تخرج من المربع يجب ان تقوم بلفه كاملة على المربع لتعود للمستطيل الذي يقع بالقرب من مكان خروجك ومن ثم لنقطة المنتصف، يجب ان تقوم بإدخال كل القطع الأربعة لقطع المنتصف وهكذا.

هذه اللعبة شبيهة بألعاب الشطرنج والطاولة والسلم والثعبان في القدم، وتعتبر لودو من اقدم الالعاب التي عرفتها قارة اسيا، وفي الهند تحديدا، حيث تعود اصولها الى لعبة لعبة "باتشيسي" الهندية، ولكن تم تبسيط وتسهيل اللعبة حتى يستطيع الكل لعبها، وكلمة Ludo لاتينية الأصل وتعني لعبة، وقد اضاف البريطانيون لها العديد من التعديلات في منتصف القرن التاسع عشر، وعرفت في دول الشام منذ القدم ايضا.

ستجد وانت تلعب اللعبة ان اكثر من يتحداك من الهند وباكستان وبعض الدول المجاورة لهما لانها كانت ومازالت منتشرة عندهم منذ اكثر من 2500 سنة!

واجتاحت هذه اللعبة البحرين نفس بقية العالم وانتشرت بسرعة عند الكبار والصغار لسهولتها ربما أو لانها تختلف عن بقية الالعاب وتعتمد على "تشغيل" المخ أكثر من مجرد التسلية!