+A
A-

الأولى بثانويات العاصمة: أناشد تحويل بعثتي لدراسة الطب بالجامعة الايرلندية

ناشدت طالبة متفوقة حاصلة على معدل تراكمي في الثانوية العامة يصل إلى 99.2%  بتحويل بعثتها الهندسة المدنية إلى بعثة لدراسة الطب البشري في أحد الجامعات في البحرين.

وقالت:" قد حصلت مسبقا على قبول لدراسة الطب في الجامعة الايرلندية في مملكة البحرين التي طالما حلمت بأن ادرس فيها، وقد بدأت الدراسة فيها  منذ أسبوع، وقد حاولت بان أقوم بتحويل البعثة إلى الجامعة الإيرلندية لدراسة الطب إلا أن الوزارة أعلمتنا بعدم وجود شواغر لدراسة الطب علماً بان معدلي 99.2%."

وأضافت:منذ طفولتي وانا أحلم بدراسة الطب البشري فقد كنت متفوقة طيلة مسيرتي التعليمية، إذ  تخرجت من المرحلة الإعدادية بمعدل 99.6% وقد نلت المرتبة الثالثة مكرر على مملكة البحرين.

وأردفت: خلال مسيرتي الدراسية حرصت على صقل ذاتي وتطوير مهاراتي الشخصية فقد توجت جهودي بالحصول على تكريم من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتكريم من محافظ محافظة العاصمة  الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة لكوني الأولى على المحافظة في المدرسة.

وفي ختام حديثها لمندوبة الصحيفة ناشدت الطالبة المتفوقة وزير التربية والتعليم للنظر في مشكلتها وعدم حرمانها من طموحها الدراسي لتحويل بعثة الهندسة المدنية من جامعة البحرين إلى بعثة لدراسة الطب.