+A
A-

تخفيف عقوبة "لص" سرق بالإكراه 520 دينار من آسيوي

عدّلت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة شاب"27 عامًا" مُدان بسرقة عامل آسيوي "46 عامًا" بالإكراه، حال تواجد الأخير على واجب عمله في أحد "كراجات" تصليح السيارات بمنطقة الحورة، واكتفت بمعاقبته بالسجن لمدة 3 سنوات عوضًا عن سجنه لمدة 5 سنين.

وفيما أيدت إحالة الادعاء بالحق المدني المقدم من المجني عليه للمحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

وتعود التفاصيل حسب ما جاء في بلاغ المجني عليه لمركز الشرطة أنه أثناء تواجده في مقر عمله، بورشة لتصليح السيارات في منطقة  الحورة، تفاجأ بحضور المستأنف بسيارته وأشار إليه بواسطة بوق السيارة "الهرن" بالحضور.

وأوضح أنه ما إن اقترب من نافذة سيارة المستأنف حتى قام بجذبه بقوة من قميصه، واستطاع بهذه الوسيلة من سرقة مبلغ 520 دينارًا كانت في جيب قميصه.

ولفت إلى أن المستأنف لم يكتفي بذلك بل ظلّ ممسكًا بملابسه وانطلق بسيارته بسرعة، وعندما أفلت منه سقط على الأرض وأصيب بعدة إصابات، لكنه وقبل اختفاء المستأنف عن أنظاره التقط رقم سيارته، والتي من خلالها تم التوصل للمُدان.

وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 1/4/2014، سرق المبلغ النقدي المذكور والمملوك لورشة تصليح السيارات بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه الآسيوي بأن اعتدى على سلامة جسمه وشلّ مقاومته وتمكن بهذه الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.