+A
A-

رئيس الحرس الوطني يلتقي مدير استخبارات باكستان‎

استقبل الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمعسكر الصخير صباح الاثنين، الجنرال نويد مختار مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك ( ISI ) والوفد المرافق له، بحضور معالي اللواء الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني.
ورحب سمو رئيس الحرس الوطني في بداية اللقاء بمدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية الباكستاني والوفد المرافق، مؤكداً سموه متانة العلاقات بين مملكة البحرين مع جمهورية باكستان الاسلامية، وما تتضمنه هذه العلاقات من تعاون بناء في شتى المجالات، داعياً إلى رفع مستوى التبادل والتنسيق العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة والذي من شأنه ضمان استقرار المنطقة وتحقيق أمنها، خاصة في ظل الأخطار المحدقة بأوطاننا.
وأضاف أن المملكة تعتز بما تحظى بها مؤسساتها العسكرية ومن بينها "الحرس الوطني" بعلاقات التبادل والتعاون العسكري مع نظيراتها الباكستانية، منوهاً سموه بالدور الكبير الذي تقوم به جمهورية باكستان الإسلامية من خلال التعاون والتنسيق المتبادل مع مملكة البحرين، وذلك بغية الارتقاء بمستوى الخبرات العسكرية والأداء العملياتي والقتالي.
وأشاد سموه بما حققته القوات المسلحة الباكستانية وأجهزتها من تقدم وتطور في مجال مكافحة الإرهاب وضمان أمن واستقرار المنطقة، متمنياً لجمهورية باكستان الإسلامية دوام التقدم والازدهار.
بدوره، أشاد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك بالمستوى المتقدم للعلاقات الثنائية التي تحظى بها البلدين، مؤكداً أهمية استمرار أوجه التعاون والتبادل العسكري وتنفيذ التمارين المشتركة.
وشهد الإجتماع، استعراض أوجه التعاون والصداقة القائمة بين البحرين وباكستان وما تشهده من تطور ونماء على مختلف الأصعدة، وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق والتعاون في المجالات العسكرية وتبادل المعلومات الاستخبارية.
ورافق معالي الفريق عادل بن خليفة الفاضل رئيس جهاز الأمن الوطني، وفد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك في زيارته للحرس الوطني، كما حضر اللقاء العميد ركن عبدالرحمن السعد مدير مكتب سمو رئيس الحرس الوطني.