+A
A-

بداية للإعلام تعلن عن انطلاق الموسم الثاني من "افتح يا سمسم"

أعلنت اليوم مؤسسة بداية للإعلام ومكتب التربية العربي لدول الخليج ووزارة التربية والتعليم وهيئة المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي twofour54 و"ورشة سمسم" Sesame Workshop، انطلاق الموسم الثاني من برنامج "افتح يا سمسم"، المسلسل التلفزيوني التعليمي والترفيهي الذي يتم إنتاجه في دول مجلس التعاون، ويذاع لكل أطفال العالم العربي. وتذاع أولى حلقات البرنامج يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017، وتركز على أفكار وقيم جديدة، كما تشهد انضمام دمى جديدة تظهر لأول مرة، بالإضافة إلى مشاركة شخصيات عامة بارزة.

ويتكون الموسم الثاني من "افتح يا سمسم" من 52 حلقة، ويتميز بأنشطته التعليمية المرحة، ومنها سرد القصص المشوقة، والألعاب، وفقرات تبث على الهواء مباشرة. وتهدف هذه الفقرات إلى تعزيز مهارات اللغة العربية لدى الأطفال باستخدام الموسيقى والايقاعات والمناقشات خفيفة الظل. كما سيسعد جمهور الصغار باستقبال شخصيتين جديتين هما: "إلمو" وهو دمية لطيفة لونها أحمر وملمسها فروي. يتميز "إلمو" بخياله الواسع، وثقته بنفسه، وحبه للجميع، والاستمتاع بكل شيء في الحياة. والشخصية الثاني هي "كعكي" الدمية الفروية الزرقاء المقبلة على الحياة والتي لا تشبع من التهام الكعك.

وفي تعليقها على إطلاق الموسم الثاني، قالت د. كايرو عرفات المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام: "بعد عشرة أشهر أمضاها فريق العمل في العمل الدؤوب، يسعدنا اليوم الإعلان عن انطلاق الموسم الثاني من برنامج "افتح يا سمسم"، الذي تم إنتاجه للمساهمة بفاعلية في تشكيل العقول الصغيرة في عالمنا العربي. وتستهدف الحلقات الجديدة إبراز العناصر الحديثة للغة والتعلم في إطار من المرح والترفيه، وفي ذات الوقت ترسيخ الثقافة والقيم العربية في نفوس أطفالنا. ونحن ممتنون لشركائنا الذين كانت لهم إسهاماتهم القيمة في خروج الموسم الثاني إلى النور، والذي نأمل أن يحظى برضى جمهورنا من الصغار الأعزاء وأولياء الأمور، والاستمتاع بمشاهدة حلقاته بقدر ما استمتعنا نحن في إنتاجه".

ومن بين أبرز شركاء مؤسسة بداية للإعلام الذين أسهموا في إنتاج حلقات الموسم الثاني: إستوديوهات فايز السعيد، ولمترا، و3Quarter ، وأجيال ميديا، وتلفزيون بينونة، وهيئة المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي twofour54.

ويستكمل "افتح يا سمسم" في موسمه الجديد البناء على النجاحات التي حققها الموسم الأول، حيث تم تصميم عناصر حلقات الموسم الثاني للتركيز بشكل أوسع على المفردات التي يستخدمها الأطفال في المراحل المبكرة، وأفكارهم التي تتمحور حول العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات، كما تتيح للمشاهد الصغير فرصة استكشاف قيم مجتمعية راقية وحيوية، من بينها الإصرار والعزيمة، والتعاون، والعمل ضمن فريق، وروح المبادرة والاهتمام بالآخرين.

وقال الدكتور حمد اليحيائي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم، في وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة تعليقاً على ذلك: "يدعم برنامج افتح يا سمسم الأهداف التربوية والتعليمية لوزارة التربية والتعليم، وتجمعنا معه أهداف مشتركة، من بينها تحفيز الأطفال وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم واكتساب قيم مجتمعية مفيدة، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في اللغة العربية وإثراء مفرداتهم، وكذلك إتاحة الفرصة للأطفال لاستكشاف ميولهم الأكاديمية من خلال عرض مواد تعليمية وترفيهية في المجالات العلمية والفنية، التي تشمل العلوم والفنون والرياضيات".

كما تشهد حلقات الموسم الجديد من برنامج "افتح يا سمسم" مشاركة عدد من المشاهير والشخصيات العامة العربية المعروفة، وفي مقدمتهم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان - وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي نورة الكعبي -وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسفير الألحان والمغني الإماراتي- فايز السعيد والمطربة الإماراتية -بلقيس فتحي، وغيرهم

ومن جهتها علقت سـعادة مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لكل من هيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وشركة twofour54: "نفخر بدورنا ومساهمتنا في إنتاج الموسم الثاني من برنامج افتح يا سمسم، الذي يحظى بمكانة كبيرة وشعبية واسعة لدى مجتمعنا العربي. ويجسد برنامج افتح يا سمسم اتحاد جهود جميع الجهات التي يتكون منها المجتمع الإبداعي في twofour54، حيث لم يتم الاستفادة فقط من خدماتنا ومنشآتنا المتخصصة في التصوير والإنتاج، ولكن أيضاً مما لدى هذا المجتمع من مواهب متعددة. لقد كانت عملية الإنتاج من بدايتها وحتى اكتمالها تتمحور حول تحقيق أهدافنا المشتركة الساعية إلى تزويد الأطفال بالمهارات الملائمة والسليمة في مرحلة الطفولة المبكرة، والارتقاء بقدراتهم اللغوية وقيمهم الثقافية، حتى نسهم في تخريج جيل إيجابي فاعل ومبادر من المواطنين العرب مستقبلاً".

ويبدأ بثّ أولى حلقات الموسم الثاني يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر على العديد من  القنوات المحلية والفضائية في مختلف أنحاء العالم العربي.