+A
A-

مورينيو سعيد بغزارة أهداف يونايتد في الدوري الممتاز "الدفاعي"

بينما أصبحت أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أكثر اعتمادا على الخطط الدفاعية عبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد عن سعادته بغزارة أهداف فريقه هذا الموسم.

ويتساوى يونايتد في الصدارة مع مانشستر سيتي برصيد 13 نقطة لكل منهما من خمس مباريات وسحق إيفرتون برباعية دون رد يوم الأحد كما تغلب على وست هام يونايتد وسوانزي سيتي بالنتيجة ذاتها.

وعبر مورينيو، الذي تعادل فريقه 15 مرة الموسم الماضي لينهيه في المركز السادس، عن سعادته ”بالفارق الواضح“ في أسلوب لعب فريقه وقدرته على تحقيق انتصارات لافتة هذا الموسم.

وأبلغ موقع النادي على الإنترنت “أعتقد أن أندية الدوري الممتاز باتت تنتهج أكثر الأساليب الدفاعية .. حيث تلعب العديد من الفرق بخمسة في خط الظهر بالاضافة إلى اثنين أو ثلاثة في وسط الملعب.

”يتقابل فريقان يلعبان بنفس الطريقة وتنتهي النتيجة بالتعادل السلبي أو بفوز صعب 1-صفر“.

وسجل يونايتد ثلاثة من الأهداف الأربعة بعد الدقيقة 80 أمام إيفرتون بعدما اندفع المنافس هجوميا في المراحل الأخيرة بغية تسجيل أهداف.

وقال مورينيو “عندما تجد المزيد من المساحات في الملعب فإنك تحاول هز الشباك في الدقائق الأخيرة. وكان إيفرتون قد تأخر 2-صفر ولذلك اندفع للهجوم ومنحنا المزيد من المساحات

”لعبنا بشكل أفضل وسجلنا المزيد من الأهداف“.

وقال مورينيو إنه يتعين على فريقه الآن التركيز على كأس رابطة الأندية الانجليزية حيث يواجه حامل اللقب منافسه بيرتون البيون في الدور الثالث يوم الأربعاء.

وقال المدرب البرتغالي “كل مباراة صعبة والمواجهة القادمة ستكون أمام بيرتون المنتشي بتحقيق نتيجة كبيرة أمام منافس جيد مثل فولهام.

وتابع ”ستكون مواجهة صعبة أخرى“.