+A
A-

أمانة العاصمة تعقد اجتماعها السنوي التنسيقي مع مسئولي المآتم ومواكب العزاء

عقدت أمانة العاصمة اليوم الثلاثاء، اجتماعها السنوي مع مسئولي المآتم والمواكب العزائية وممثلي المضائف ومؤسسات النفع العام؛ لتيسير تقديم الخدمات البلدية المتعلقة بالنظافة خلال موسم عاشوراء 2017م.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد علي الخزاعي ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام جميل آل مبارك وبعض المسؤولين من الأمانة وشركة النظافة.
ولفت رئيس مجلس أمانة العاصمة إلى سعي الأمانة للارتقاء بخدماتها التي تقدمها خلال موسم عاشوراء، وزيادة التنسيق مع مؤسسات المجتمع من منطلق الشراكة المجتمعية"، مؤكدا أن "أبواب الأمانة مفتوحة للدعم المادي والمعنوي والتشاركي في أي أعمال وفعاليات توعية وميدانية، للأمور المنضوية تحت اختصاصاتها".
من جانبه أوضح رئيس العلاقات العامة والإعلام جميل آل مبارك أن "الاجتماع جاء بتوجيه من مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة ويهدف إلى إطلاع مسئولي المآتم ومواكب العزاء ومؤسسات النفع العام على خطة عمل أمانة العاصمة خلال موسم عاشوراء على الجانب الخدمي والتوعوي، والتعرف على احتياجاتهم، والتنسيق معهم في تنفيذ البرامج والفعاليات المجتمعية التي تعزز الوعي البيئي والجمالي، وتمكينهم من الوصول إلى المسئولين في الأمانة وشركة النظافة بكل يسر وسهولة للحصول على الخدمات المطلوبة".
واستعرض آل مبارك خلال الاجتماع أهداف واستراتيجية حملة (بادر صحح) التي أطلقتها أمانة العاصمة مؤخراً، والتي ستستمر أيضا خلال موسم عاشوراء، مشيرا إلى أن "الحملة تخاطب كافة فئات المجتمع، ولكنها تركز على المخالفين بشكل خاص أو الذين لديهم القابلية لمخالفة قوانين البلدية واشتراطاتها، حيث تقوم استراتيجيتها أساساً على إعطاء مهلة للمخالفين لتصحيح الوضع المخالف أو إنفاذ سلطة البلدية من خلال تنفيذ الإزالة طبقا للقانون، كما تشتمل الحملة على برامج مكثفة لتوعية المجتمع بأنواع المخالفات البلدية والإجراءات القانونية التي تتخذها الأمانة ضد المخالفين".
وفي هذا الإطار حث رئيس العلاقات العامة والإعلام، مسئولي المآتم والمواكب العزائية على "ضرورة التنسيق مع القائمين على المضائف في مختلف مناطق محافظة العاصمة لإزالة المضائف حسب الفترة المحددة"، مبيناً أن "لدى الأمانة قائمة بالمضائف المرخصة من إدارة الأوقاف الجعفرية، ومع انتهاء الوقت يجب أن تزال المضائف، لأنه يوجد وحدة إزالة ستباشر أعمالها فور انتهاء المدة المرخصة بها لها".
من جهتهم، أشاد رؤساء المآتم والمواكب العزائية وممثلي المضائف ومؤسسات النفع العام بالجهود التي تقدمها أمانة العاصمة وشركة النظافة على مدار العام، مؤكدين التعاون الوثيق مع أمانة العاصمة لتأصيل الشراكة المجتمعية نحو مستوى خدمات بلدية أفضل.