العدد 3263
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
جمهورية إيران الشريفة!
الأربعاء 20 سبتمبر 2017

حملة انتقادات لاذعة تلقاها وزير الشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي، من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، بعد تصريحاته التي أطلق العنان لها في “بيت العرب”، معلناً أن “إيران دولة شريفة».

لا يخرج ما ذكره المسؤول القطري عن هذه الدولة بأنها دولة شريفة عن أمرين، أولهما أن هذا المسؤول لا يعرف شيئاً عن إيران، والآخر أنه لا يفقه شيئاً في الشؤون الخارجية والعلاقات بين الدول!
لقد تناسى ما قامت به طهران من قتل وإرهاب وطائفية وتدمير ودعم للجماعات الإرهابية والمتطرفة، وحرقها السفارات وتدخلها بشؤون دول عربية وخليجية وتبنيها الخلايا التجسسية وتمويلها.
سجل إجرامي حافل وأعمال إرهابية تضاف عليها الممارسات القمعية ضد الشعب الإيراني في الداخل، وضرب كل القرارات الدولية والعربية والإسلامية عرض الحائط.
من يقرأ التاريخ لا يجد صعوبة في الوقوف على مئات الشواهد التي تؤكد حجم المؤامرات والظلم. إيران تعد الأكثر ظلماً وعنجهية تجاه القريب والغريب، حيث يتذوق الكل مرارة عنفها واستبدادها، لقد نفذت أجنداتها واستخدمت العنف كوسيلة للضغط تحقيقاً لرغباتها ومطامعها.
هذه سياسة ولاية الفقيه ونظامه الظالم المعادي للحريات، هذه هي إيران الشريفة في عيون الدولة الشقيقة قطر، كيف لها التمييز بين الحق والباطل وهي تسير على نهجها تعينها وتعاونها من أجل تنفيذ أجنداتها!
استحضرت وأنا أستمع خطاب المريخي وهو يصف إيران بالدولة الشريفة، حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو يذكر بأنه يأتي على الناس زمان “يرون الحق باطلا والباطل حقا».

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .