+A
A-

إشراك الصغار بحملات للنظافة في الديه والمنامة

أكد رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بأمانة العاصمة جميل آل مبارك أن الخدمات التوعوية  في عاشوراء ستكون موجهة لكل فئات المجتمع، إذ أنه تم تقسيم البرنامج التوعوي إلى مجموعة من الرسائل العلمية والعملية، وكذلك التفاعلية بما يتناسب مع الأعمار والاهتمامات بالنسبة للجمهور، والواقع الفعلي لمستوى النظافة، حتى تكون الحملة أسهل من حيث بلوغ الهدف منها.

وبين أن بعض الفعاليات ستكون ميدانية مثل حملات النظافة للصغار في الديه والمنامة، وأخرى عبر فعاليات في مقر مركز خدمات النظافة مثل مسابقة (بادر صحح) لأفضل تصميم وصورة عن البيئة والنظافة، ومعرض للصورة وغيرها.

وأضافت: كما سيتم تثبيت شاشة عرض ضخمة بمساحة (4*3 أمتار)وعلى ارتفاع يصل إلى 5 أمتار تقع في مقدمة شارع الإمام الحسين، لحث الجمهور الحفاظ على النظافة العامة من خلال بيان حجم الجهود التي تبذلها الأمانة وشركة النظافة للتنظيف ميدانياً، وخلق صورة نمطية تجبر العقل الباطن للجمهور على تصحيح سلوكه.

وأردف بأن الشاشة سيكون لها دور تفاعلي مع الجمهور من خلال توفير معلومات دورية متغيرة كل ثلاث ساعات عن كمية النفايات التي تم جمعها من مناطق العزاء والمآتم في العاصمة، ومؤشر كمية المخلفات المطلوب تحقيقه لهذا العام مقارنة بالعام 2016، فضلا عن عرض لعدد العمال والمفتشين ومواقع تواجدهم الآني.