+A
A-

أحمد فهمي يقوم بدور رؤوف في مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن

بعد كثير من ترقب الجمهور والإعلام عن البطل الرئيسي للمسلسل، أعلن المنتج هاني أسامة (The Producers) عن انضمام النجم والمطرب أحمد فهمي إلى فريق عمل أنا شهيرة.. أنا الخائن، ليقوم بدور رؤوف (الخائن)، ويبدأ هذه الأيام تصوير مشاهده في المسلسل المقتبس عن ثنائية روائية تحمل الاسم نفسه للكاتبة نور عبد المجيد، والذي من المقرر أن يتكون من جزئين، كل واحد منها 30 حلقة يقدم القصة نفسها من وجهة نظر مختلفة عن الأخرى، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مسلسل عربي بهذه الطريقة.

المسلسل الذي يتم تصويره حالياً يتولى إخراجه أحمد مدحت في تعاونه الثاني مع The Producers بعد ظرف أسود، وكتبت السيناريو نور عبد المجيد مؤلفة الثنائية، وكانت شركتا الإنتاج قد كشفتا سابقاً عن الشخصيات الرئيسية التي تجسد أبطال المسلسل، لتكون ياسمين رئيس بطلة أنا شهيرة، فيما يقوم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم بدور والدها مدحت عبد الرحمن، وتؤدي حنان سليمان دور الأم وياسر علي ماهر دور الخال.

أنا شهيرة وأنا الخائن رواية من جزئين مقتبسة عن أحداث حقيقية سجلتها الكاتبة نور عبد المجيد، وقد صدرت عن الدار المصرية اللبنانية على كتابين في عام 2013، تحكي الكاتبة من خلالها على لسان بطلي القصة شهيرة ورؤوف حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل بالكتابين، ويقدم الكتاب الأول القصة كما عاشتها شهيرة، ويقدم الثاني وجهة نظر رؤوف  الطرف الآخر في العلاقة، وتتخذ من الخيانة الزوجية والانتقام بطلاً رئيسياً في الحكاية.

وتأتي خطوة تحويل الثنائية إلى مسلسل، استمراراً في سعي The Producers لاستثمار الأعمال الأدبية العربية الناجحة غير المستغلة سينمائياً وتليفزيونياً، فقد سبق أن حصلت الشركة على حقوق تحويل سلسلة رجل المستحيل للكاتب نبيل فاروق إلى عمل فني، وتعاونت سابقاً مع فيلم كلينك في تحويل رواية هيبتا للمؤلف محمد صادق إلى فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة الذي تجاوزت إيراداته 26 مليون  جنيه في شباك التذاكر.

ويُعد المسلسل أيضاً استمراراً للتعاون بين شركتي The Producers وفيلم كلينك، حيث شاركا في إنتاج الشيخ وجاكسون للمخرج عمرو سلامة، والذي يمثل مصر في ترشيحات جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي، بالإضافة إلى أفلام وردة وهيبتا: المحاضرة الأخيرة للمخرج هادي الباجوري ولامؤاخذة للمخرج عمرو سلامة وقبل زحمة الصيف للمخرج الراحل محمد خان.

نور عبد المجيد كاتبة روائية شغلت العديد من المناصب منها مسؤول تحرير مجلة مدى بالسعودية، ومساعد رئيس تحرير مجلة روتانا، وصدر لها العديد من الدواوين والروايات الناجحة مثل ديوان وعادت سندريلا حافية القدمين، روايات الحرمان الكبير، نساء ولكن وأريد رجلاً التي تحولت إلى مسلسل تلفزيوني يحمل الاسم نفسه عام 2015.