+A
A-

حياة بنت عبدالعزيز ترعى ختام دورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي

اختتمت مساء أمس الأربعاء دورة تأهيل منظومة الإحتراف الرياضي والتي نظمتها رابطة رواد الرياضة العربية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية على مدار خمسة أيام بفندق اس هوتيل وذلك تحت رعاية سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو اللجنة الأولمبية البحرينية، وبحضور رئيس رابطة رواد الرياضة العربية د. محمد الرويشد، والمدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد.

وخلال حفل الختام ألقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة كلمة أعربت فيها عن اعتزازها الكبير باستضافة مملكة البحرين لدورة تأهيل منظومة الإحتراف معربة عن جزيل شكرها لرابطة رواد الرياضة العربية برئاسة الدكتور محمد الرويشد على اختيارها لمملكة البحرين لإقامة فعاليات دورة تأهيل منظومة الإحتراف الرياضي لتكون البحرين أول دولة خليجية تحتضن فعاليات الرابطة بعد المملكة العربية السعودية بلد المقر..".

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن استضافة الدورة تتوافق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى استقطاب مختلف الدورات والندوات والمؤتمرات العلمية الرامية إلى الارتقاء بالحركة الرياضية، مبدية سعادتها الكبيرة بالتعاون مع الرابطة والتي تضم نخبة من رواد الحركة الرياضية في الوطن العربي.

وأشادت بالنجاح المتميز الذي حققته الدورة على مدار الأيام الأربعة الماضية بمشاركة نخبة من المحاضرين والأكاديميين العرب والبحرينيين بالإضافة إلى المشاركة الجيدة من البحرين ومختلف الدول العربية، منوهة بالجهود التي بذلتها الرابطة واللجنة الأولمبية البحرينية لإنجاح الدورة.

كما أشادت باختيار موضوع الإحتراف الرياضي في الدورة لما له من أهمية كبيرة في النهوض بواقع الحركة الرياضية في الوطن العربي بشتى الألعاب الرياضية باعتباره اصبح صناعة هامة للإرتقاء بمختلف الرياضات ومواكبة أحدث التشريعات والأنظمة الصادرة عن مختلف الاتحادات والهيئات الرياضية القارية والدولية.

وأثنت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على تشكيل رابطة رواد الرياضة العربية والتي تهدف إلى جمع الرواد من أبناء الوطن العربي ممن خدموا الحركة الرياضية تحت سقف واحد مشيدة بما تقوم به الرابطة من برامج وفعاليات وأنشطة على امتداد الوطن العربي في شتى المواضيع الرياضية الهامة مما سيكون له أبلغ الأثر في تعزيز الوعي الرياضي والارتقاء بمسيرة العمل الرياضي في الوطن العربي.

كما ألقى د. الرويشد كلمة شكر فيها اللجنة الأولمبية البحرينية على استضافة الدورة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها، مثمناً رعاية سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ودورها البارز في الارتقاء بالرياضة العربية من خلال مختلف المناصب التي تشغلها، وأعلن خلال حفل الختام عن تقديم طلب لمعالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية لتقلد الرئاسة الفخرية لرابطة رواد الرياضة العربية، متمنياً الحصول على موافقته تقديرا لدوره البارز في النهوض بالرياضة العربية، معربا عن شكره وتقديره لكافة المحاضرين والدارسين متمنياً منهم التواصل مع الرابطة في مختلف الفعاليات القادمة.

وفيما بعد ألقى السيد سعد عبدالرزاق عبود من جمهورية العراق كلمة نيابة عن الدارسين شكر فيها الرابطة واللجنة الأولمبية والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة والمحاضرين وكل من ساهم في إنجاح الدورة،  مشيداً بما حظي به الدارسون من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح واستمرار الرابطة في تنظيم مثل تلك الندوات والمؤتمرات والدورات المعرفية القيمة.

بعد ذلك، قامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بتقديم درع اللجنة الأولمبية التذكاري لرئيس رابطة الرواد الرياضيين العرب د. محمد الرويشد، فيما قام وفد رابطة الرواد الرياضيين العراقية ويمثلها رئيس الرابطة غالب الشطري والأعضاء دبتقديم درع تذكاري لسعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ودرع تذكاري للجنة الأولمبية البحرينية تسلمه جليل أسد، ودرعا تذكاريا لرئيس رابطة الرياضيين العرب محمد الرويشد وأمين عام الرابطة د. عبدالله البار.

وأخيراً قامت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بتوزيع شهادات المشاركة على جميع الدارسين والمحاضرين ثم التقاط صورة تذكارية لجميع الحاضرين في الاحتفالية.