+A
A-

"الأعلى للمرأة" يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في اجتماعات الدورة الثانية للمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة التي جرت على مرحلتين خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو 2017 و27 أغسطس إلى 15 سبتمبر2017. وتم خلالها مراجعة واعتماد القرارات والاستراتيجيات وبرامج العمل الخاصة بالمكتب.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس الاعلى للمرأة في هذه الاجتماعات التي شارك فيها السيد محمد عبدالرحمن الفارس مستشار العلاقات الدولية بالمجلس الاعلى للمرأة، على أهمية الدور الذي تلعبه هيئة الأمم المتحدة في قيادة الجهود العالمية للنهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتم خلال الاجتماع عرض الملاحظات على المسودة النهائية للخطة الاستراتيجية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للفترة ( 2018 – 2021) للتأكد من موائمتها مع متطلبات عمل المنطقة العربية بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص في مجال المرأة خلال الفترة المذكورة، والتأكيد على أهمية مراعاة خصوصية الدول لدى تبني أو تنفيذ برامج ومبادرات في الخطة الاستراتيجية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية وسيادة الدول ودساتيرها الوطنية.

 كما تم خلال الاجتماع التأكيد على المضي قدماً في تعزيز الشراكة الفاعلة مع هيئة الأمم المتحدة، واستثمار اجتماع المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعوة جميع الحكومات واللجان الوطنية ذات الصلة ومنظمات القطاع الخاص ورابطات المجتمع المدني والأفراد للترويج والمشاركة في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة كونها مبادرة مشتركة بين مملكة البحرين وهيئة الأمم المتحدة للمرأة تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات على مستوى البرامج التي تدعم نهوض وتقدم المرأة والاعتراف بها على المستوى العالمي على جميع المستويات.