+A
A-

تعزيز الاهتمام بالمسرح لأنه ضلع مهم بالثقافة

أكد النائب جلال المحفوظ أهمية إعادة وهج الاهتمام بالمسرح البحريني والذي يمثل قيمة حضارية كبيرة في تاريخ وثقافة البحرين، وبخاصة أن أول عرض مسرحي شهدته البحرين في العام 1925 بمدرسة الهداية الخليفية، وبما يؤكد حضور المسرح في تاريخ البحرين منذ قرابة 92 عامًا.

وقال إن جميع مؤسسات الدولة توالي الاهتمام بدعم ورعاية الأنشطة المسرحية باعتبارها تمثل أحد أضلاع الاهتمام بالثقافة.

ونوّه بالمبادرات الحكومية المختلفة للاهتمام بقطاع المسرح، ومن أبرزها مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة ومبادرات هيئة البحرين للثقافة والآثار بالإضافة لجهود الفرق المسرحية في تدريب وصقل الكوادر الفنية الواعدة.

واحتفى النائب المحفوظ بحضور النائب محمد المعرفي والوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الأنصاري والفنان عباس الموسوي ومجموعة من الشخصيات بطاقم مسرحية "يا أني يا بطة" والتي عرضت في الأسابيع الماضية ببطولة مجموعة من النجوم ومن تأليف وإخراج حسن الاسكافي.

وكرّم المحفوظ أبطال المسرحية والمؤلف المخرج وكادر العمل، ومشيدًا بما تضمنه العمل الفني من رسائل اجتماعية هادفة في قالب كوميدي ونقد ساخر للظواهر السلبية.

قالت الفنانة يسرا اللوزى، إنها سوف تبدأ تصوير مشاهدها فى مسلسل "عائلة الحاج نعمان" فى آخر الشهر الجارى بعد عودتها من الخارج، للاطمئنان على صحة ابنتها، مشيرة إلى أنها تقدم من خلال العمل بنت من دمياط تدعى هناء وتعمل مذيعة تقارير فى برامج توك شو.

تدور أحداثه حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير "نعمان"، ولديه بنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه، والحياة بين العائلات والأبناء وذويهم.