+A
A-

بلدية الشمالية: أكثر من 3000 مخالفة تم رصدها واتخاذ اللازم بشأنها

كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم عن رصد بلدية المنطقة الشمالية أكثر من 3000 مخالفة موزعة على الإعلانات وإشغالات الطرق والسيارات المهجورة والباعة الجائلين، مشيرا الى أن قسم الرقابة والتفتيش رصد هذه المخالفات خلال الفترة ما بين شهر يناير حتى شهر يوليو من العام الجاري، مؤكدا أن البلدية قامت بإخطار جميع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم . 

وأوضح الغتم في تصريح له أن "البلدية الشمالية قامت برصد 1003 مخالفة اشغال طرق عامة في الشمالية خلال الفترة من شهر يناير إلى يوليو 2017،وتشمل المخالفات على عرض سيارات للبيع والمظلات والطبيلات وأشغال الطرق للمحلات والاشغالات الأخرى مثل الأعمدة الحديدة والسياج والمزروعات وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من أجل إزالة هذه المخالفات " .

وتابع "كما تم مخالفة نحو 836 سيارة و مركبة مهجورة و خربة في شوارع وطرقات المنطقة الشمالية وتم إزالة السيارات ذات الوضع الحرج خلال نفس الفترة ".

وقال "ويعد عملية ترك السيارات في الطرق يسبب أضرارا بيئية كثيرة كما يتسبب في إرباك عملية الحركة المرورية في بعض الطرق، كما تتسبب هذه السيارات المركونة في إخلال الوضع الأمني للمناطق ".

وتابع " تقوم البلدية بإخطار أصحاب السيارات المهجورة لإزالة سياراتهم، وفي حال عدم استجابتهم خلال ثلاثة أيام تقوم البلدية بإزالتها ومن ثم فرض غرامة الإزالة على صاحب السيارة خلال فترة زمنية يقوم بها صاحب السيارة بمراجعة البلدية لتسوية الأمر، وفي حال عدم مراجعة البلدية خلال الفترة القانونية (شهر من فترة الإزالة ) تقوم البلدية بطرح السيارات المزالة في مزايدة عامة " .

وأردف " كما قامت بلدية المنطقة الشمالية بإزالة 246 مخالفة للباعة الجائلين خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2017، وترد البلدية الكثير من الشكاوى بشأن الباعة الجائلين سواء الباعة الذين يتركزون في أيام الجمعة أمام المساجد والجوامع أو الذين يتواجدون على الطرقات ويسببون خطورة مرورية وإزدحامات، في حين أن أغلب الذين يمارسون هذه المهنة ليست لديهم تصريحات من البلدية. 

ودعا الغتم جميع المواطنين الى التعاون مع البلدية من أجل الصالح العام والالتزام بالأنظمة والقوانين التي وضعت من أجل مصلحة الناس ، مشيرا الى أن المخالفات التي يقوم بها البعض تعطل مصالح الناس وتسهم في تشويه المنظر العام ، وهو أمر لا يمكن القبول به ".

من جهته قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش في بلدية المنطقة الشمالية المهندس عبدالعزيز الوادي " أن قسم الرقابة والتفتيش يولي أهمية على مخالفات البناء حيث بلغت عدد مخلفات البناء 325 مخالفة كما تم رفع 31 مخالفة إلى وحدة الشؤون القانونية في البلدية."

وتابع " تؤكد البلدية على المواطنين أهمية أخذ تصاريح للبدء بعمليات البناء أو الترميم من قبل البلدية وإلا سيعرض نفسه إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه". 

وأضاف " تم إزالة نحو 650 إعلان مخالف من الشوارع والطرقات بالمنطقة الشمالية و تحويل أكثر من 25 مخالفة بناء للنيابة العامة كما تم ايقاف نحو 20 سجل مخالف لأنظمة البلدية خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2017". 

وتابع " كما تم فرض غرامات على الشركات لارتكابهم مخالفات متعلقة بالإعلانات التجارية عبر وضعها في الشوارع العامة والطرقات من دون الحصول على ترخيص بها."