العدد 3267
الأحد 24 سبتمبر 2017
آل الشيخ ...الدبلوماسية السعودية في أبهى صورها
الأحد 24 سبتمبر 2017

يلعب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ، دورًا مهمًّا في الحياة الدبلوماسيـــــــــة والاجتماعيــــــة والإنسانية بالبحرين، ويشكّل مجموعة من الإثراءات المهمة لمنظومة عمله ستبقى عالقة في أذهان الجميع، فآل الشيخ ليس فقط دبلوماسيًّا مخضرمًا يعرف أصول وأدوات العمل الدبلوماسي باقتدار ومهارة ومهنية ... وإنما هو الدبلوماسي الذي امتطى وقاد عربة الخير والعطاء، حتى كان دوره “الدبلوماسي الإنساني” الكبير حاضرًا في دعم كل القضايا الإنسانية والمجتمعية التي تواجه الفرد كإنسان.. سعوديًّا أكان أم بحرينيًّا أم عربيًّا أم من أي بقعة من بقاع العالم ... يدفعه في ذلك إنسانية الروح والعطاء اللامحدودة التي يحملها الملك السعودي والتي زرعها في القيادة السعودية والدبلوماسية السعودية والإنسان السعودي أينما كان وتركت ثمار وبصمات الخير في ملء بقاع الأرض.. من مشارقها إلى مغاربها.

الكل يتابع ويعرف دور السفير آل الشيخ في جمعية حسن الجوار الاجتماعية والعديد من الجمعيات، وعمله المتواصل ومتابعته الشخصية لكل قضايا المواطنين السعوديين، وهو لا ينسى وحتى في دوامة عمله مواطنيه، فيتابع أحوالهم في كل صغيرة وكبيرة، يلتقي الطلبة السعوديين الدارسين بالبحرين والمدرسين العاملين، ورجال الأعمال والمستثمرين، واستطاع أن يخلق من ديوانية السفارة السعودية نسخة غير مسبوقة في تواصل السفارات مع مواطنيها ومع العالم، وفي الوقت نفسه يبقى حريصًا على التواجد في جميع الفعاليات المجتمعية من إنسانية وثقافية وإعلامية ورياضية ومجتمعية .. داعمًا ومانحًا ومتواجدًا .. مؤكدًا دومًا أن هذا كله يأتي بتوجيه وحرص من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ملك السعودية وشغله الشاغل دائمًا بالمواطن السعودي وتوفير كافة سبل الراحة والحياة الكريمة له أينما تواجد.

يبقى السفير السعودي الدكتور عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ مثالاً للدبلوماسية الإنسانية السعودية في أبهى صورها والتي تنبع من نهج ديننا  الحنيف وسنة نبيه الكريم “محمد” عليه أفضل الصلوات .. حفظ الله السعودية ورجالها المخلصين، وكل عام وهي ترفل بالعيد وأفراحه في ظل ملك الإنسانية والخير والعطاء.

التعليقات
captcha

2017 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية