+A
A-

"عائشة يتيم" ينظم ملتقى الإرشاد الأسري في أكتوبر

تابع مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري للعام الجاري 136 حالة عنف، كان بينها 81 حالة عنف نفسي، و19 حالة عنف جسدي، و18 حالة عنف قانوني، و17 حالة عنف اقتصادي، مع حالة اعتداء جنسي واحدة.

وأعلن عن هذه الأرقام على هامش مؤتمر صحفي عقده المركز أمس، بحضور مديرة المركز التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين منى عباس وبمشاركة رئيس أمناء المركز نوال زناري، ورئيس مجلس إدارة "فتاة البحرين" سميرة عبد الله.

وأعلنت عباس عن انطلاق فعاليات أول ملتقى متخصص في الإرشاد الأسري بعنوان "الإرشاد الأسري بين المهنية والمسؤولية في دول مجلس التعاون الخليجي" خلال الفترة 25 - 26 أكتوبر المقبل، برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان.

وأشارت عباس إلى أن الملتقى سيعرض نماذج من التجارب الخليجية والعربية والدولية الرائدة في ممارسة مهنة الإرشاد الأسري وتشريعاته، إضافة إلى تقديم مسودة مشروع عن المبادئ الأخلاقية والمهنية لممارسة الإرشاد الأسري في ضوء الاستفادة من التجارب الرائدة، منوهة إلى مشاركة أكاديميين وخبراء في الإرشاد الأسري.

ومن جانبها، طالبت رئيس مجلس أمناء المركز نوال زباري بضرورة وجود قانون يحكم مزاولة الإرشاد النفسي والأسري وينص على منح ترخيص لمزاولي هذه المهنة، موضحة أنه سيتم إعداد مسودة لإصدار تشريع قانوني بهذا الخصوص ينظم مهنة الإرشاد الأسري وستعد على ضوء تجارب الدول الخليجية المشاركة وخبرة المتحدثين العرب المشاركين.