+A
A-

الاثنين المؤتمر الصحافي لتدشين مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي

يقام في 6.30 من مساء الإثنين، المؤتمر الصحافي لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في النسخة الثالثة والذي سيبدأ في 4 أكتوبر المقبل وسيستمر حتى 21 من ذات الشهر على صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة، ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وسيقام المؤتمر الصحافي في صالة النهام بمقر مركز المحرق الشبابي النموذجي، وذلك بحضورممثلي الفرق المشاركة، وسيتحدث فيه أعضاء اللجنة المنظمة العليا ومدير المهرجان جمال الغيلان.

 

إعلان

سيشهد المؤتمر الإعلان عن الجوائز المخصصة للمشاركين، بالإضافة إلى الكشف عن الجهات الراعية والإعلامية، علاوة على بيان مفصل للتغطية الإعلامية التي ستصاحب المهرجان، وحملة الترويج للفعالية عبر شخصية "بسمة".

 

فعاليات مصاحبة

وسيشهد المؤتمر أيضا إعلان بعض الفعاليات المصاحبة للمهرجان ويأتي في مقدمتها معرض الفنانيين التشكيليين في المجمعات، بالإضافة إلى توضيح تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

 

الفرق المشاركة

سيشهد المؤتمر إعلان الفرق المشاركة بعد عمل لجنة التقييم خلال الفترة الماضية، والتي اطلعت على الأعمال المقدمة؛ لاختيار الأفضل، إذ كان الاختيار من اختصاص مدير المهرجان ولجنة التقييم. وسيكون عدد الفرق المشاركة هو 12 فريقا .

وستقدم الفرق الـ 12 عروضها على مدار أيام المهرجان، في حين سيكون العرض الأول عبر اختيار مدير المهرجان ولجنة التقييم على أن يعلن ذلك اليوم أيضا، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم.

 

الاعلان التلفزيوني

سيشهد المؤتمر نشر الاعلان التلفزيوني الدعائي الذي أخرجه المبدع عمر سلمان السليس.

 

زيادة 100%

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد زادت هذا العام عن النسخ السابقة الدعم المالي للمشاركين في المهرجان بنسبة 100 %. 

 

النسخة الثالثة

يأتي ذلك في ظل استمرار النجاحات التي يحققها مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة للمسرح الشبابي، وسط مشاركة عريضة وواسعة من قبل الشباب البحريني، إذ بات المهرجان محطة ثقافية مهمة تجمع شباب البحرين في مكان واحد.

 

زيارة البروفات

قامت لجنة التقييم في المهرجان بزيارة إلى بروفات الأعمال المسرحية التي سيتم عرضها في المهرجان، وذلك بهدف الإطلاع على سير التحضيرات الخاصة بالفرق المسرحية المشاركة، ومن أجل الوقوف على هذه العروض قبل الدخول في معترك المنافسة الفنية ابتداءً من العرض الأول يوم الخامس من أكتوبر القادم.