+A
A-

مونبلييه يوقف سلسلة انتصارات باريس سان جرمان

أوقف مونبلييه سلسلة انتصارات ضيفه باريس سان جرمان، حامل اللقب بين 2013 و2016، عندما تعادل معه بدون اهداف السبت في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليدفع فريق العاصمة ثمن غياب مهاجمه البرازيلي نيمار المصاب.

بعد 6 انتصارات متتالية، وتمتعه بافضل هجوم واصلب دفاع، رضخ سان جرمان في مباراة باهتة امام حامل لقب 2012.

ورفع الفريق المملوك قطريا رصيده الى 19 نقطة في الصدارة، مقابل 18 لموناكو حامل اللقب الذي حقق الجمعة فوزه السادس في سبع مباريات على ارض ليل برباعية نظيفة، فيما تعادل نيس مع انجيه 2-2.

وغاب عن سان جرمان نيمار القادم من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، لاصابته بقدمه اليمنى.

وفي ظل غياب نيمار، اعتماد المدرب الاسباني اوناي ايمري خطة 4-3-3 مع الاوروغوياني ادينسون كافاني والشاب كيليان مبابي والالماني الدولي يوليان دراكسلر في الهجوم. دفاعيا لعب الظهيران البلجيكي توما مونييه والاسباني لوالد جزائري يوري برشيش على حساب البرازيلي داني الفيش الذي دخل في الشوط الثاني وليفين كورزاوا.

وتنتظر سان جرمان مباراة من العيار الثقيل ضد بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا.

وعن عودة نيمار، قال ايمري "يجب ان ننتظر حتى الغد. هناك 3 ايام قبل المباراة. اذا سارت الامرو بشكل طبيعي سيعود (للمشاركة)".

على ملعب "لا موسون" وامام 20 الف متفرج، لم يشهد الشوط الاول فرصا جدية للطرفين وانتهى بتعادل سلبي لفريق العاصمة الذي لم يسدد اي مرة على المرمى.

وفي الثاني، دفع ايمري بالبرازيلي لوكاس مورا ومواطنه الفيش والارجنتيني جوفاني لوسلسو، بيد ان مونبلييه خرج بنقطة ثمينة امام المرشح الاقوى لاستعادة لقب الدوري.

وقال ايمري بعد المباراة "دافع الخصم جيدا واقفل المساحات بفاعلية كبيرة. كان يجب ان نضغط اكثر لتسجيل الاهداف".وسدد سان جرمان مرة وحيدة على المرمى عن طريق مبابي، وذلك لاول مرة منذ اب/اغسطس 2016 ضد موناكو. وفشل سان جرمان بالتسجيل لاول مرة في 14 مباراة خارج ارضه في الدوري، والاخيرة كانت امام مونبلييه بالذات.

ويلعب في وقت لاحق بوردو مع غانغان، كاين مع اميان، ليون مع ديجون ومتز مع تروا.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات سانت اتيان مع رين، ستراسبورغ مع نانت ومرسيليا مع تولوز.