+A
A-

ناصر بن حمد: سنعمل على تقييم المشاركة وتخطي التحديات

- د. خالد: فرسان الفريق الملكي شاركوا في اصعب سباقات أوروبا

- فرسان الفريق الملكي: اكتسبنا خبرات كبيرة ونتطلع لتشريف المملكة في البطولات القادمة

- المهيري: السباق جاء قوياً لمشاركة أبرز الفرسان والجياد

 

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي أن الجهاز الفني والاداري سيعكف على تقييم مشاركة الفريق في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت في مدينة فيرونا الايطاليا للوقوف على الايجابيات التي تحققت والتحديات التي واجهت الفريق والعمل على تعزيز الايجابيات وتخطي التحديات.

وأشار سموه في حديثه عن سباق بطولة العالم للقدرة الى أن الفريق الملكي تمكن من بناء صف ثاني من الفرسان الشباب والناشئين وهم في مرحلة هامة تتمثل في اكتساب الثقة والخبرة لترجمتها على ارض الواقع في البطولات المقبلة وتحقيق المزيد من الانجازات لرياضة القدرة البحرينية التي باتت رقما صعبا مضيفا أن بطولة العالم للقدرة شهدت ظهورا متميزا للفريق وللفرسان الشباب الذين قدموا مستويات كبيرة ومتميزة وبذلوا قصارى جهدهم الفني في سبيل الوصول الى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق رغم التحديات التي واجهتهم.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان بطولة العالم للقدرة محطة من مجموعة محطات سيشار فيها فرسان الفريق الملكي الشباب وسيسعى الجهاز الفني الى بناء قدرات الفرسان وتوجيههم بالشكل المناسب وإعطاءهم المزيد من الخبرات التي تعينهم في البطولات المقبلة مجددا سموه ثقته في الفرسان الفريق الملكي ومتوقعا أن يحققوا انجازات كبيرة في المستقبل نظرا لما يمتلكونه من حماسة ومهارات تؤهلهم للصعود على منصة التتويج.

 

د.خالد: اكتساب الخبرة

ومن جابنه اشار مدير الفريق الملكي الدكتور خالد أحمد حسن أن فرسان الفريق الملكي قدموا خلال بطولة العالم للقدرة مستويات طيبة رغم التحديات التي مر بها الفريق طيلة السباق الذي شارك فيها نخبة من فرسان العالم مشيرا الى أن الفريق الملكي بقى في دائرة المنافسة الى المرحلة الثالثة بتواجد الفارس راشد الرويعي ضمن الفرسان الثلاثة المتصدرين للمرحلة إلا أن المرحلة الرابعة كانت لها ظروف أخرى ومر فرسان الفريق بتحديات اجبرتهم على التراجع من بينها اصابة الجياد.

وبين د.خالد أن الجهاز الفني ووفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيبدأ تقييم المشاركة في البطولة للوقوف على الايجابيات التي تحققت والعمل على تعزيزها بالشكل المتميز والتحديات التي واجهت الفريق لتخطيها في البطولات المقبلة مشيرا الى أن فرسان الفريق الملكي مازالوا في بداية مشوارهم وهم يمتلكون مهارات متميزة وقادرون على تحقيق نتائج افضل في البطولات المقبلة.

 

الفرسان: نتطلع للافضل مستقبلا

اشار فرسان الفريق الملكي للقدرة أن مشاركتهم في بطولة العالم للشباب للقدرة كانت ايجابية رغم عدم تحقيقهم لمراكز متقدمة في السباق مشيرين الى أنهم اكتسبوا خبرات كبيرة من السباق الذي شارك فيه ابطال العالم وخرجوا بكم كبير من المهارات التي ستعينهم في المستقبل معاهدين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على بذل المزيد من الجهود لتحقيق انجازات في البطولات المقبلة.

وأكد الفارس خليفة جمال الذي انهى السباق بزمن 5:31:01 ساعة إن السباق كان قويا جدا منذ انطلاقته وصولا الى المرحلة الرابعة التي كانت الاكثر صعوبة نظرا لحساسيتها وتقارب الفرسان مشيرا الى أنه حاول جاهدا تحقيق نتيجة ايجابية والدخول ضمن الفرسان المتنافسين لكن الحظ لم يحالفه مضيفا الى أن سيعمل في الفترة المقبلة علىى رفع جاهزيته الفنية وتنمية مهاراته للسباقات المقبلة.

واشار الفارس سالم سبت الذي انهى السباق بزمن 5:45:40 ساعة الى أن السباق لم يكن سهلا في ظل تطلعات جميع الفرسان لتحقيق نتائج ايجابية في السباق العالمي الكبير مشيرا الى أن قدم مستوى جيد في البطولة وتمكن من انهاء السباق رغم الصعوبات التي واجهته منذ انطلاقة السباق.

أما الفارس راشد الرويعي فقد اشار الى أن السباق كان مثيرا للغاية في ظل السقف المرتفع لجميع الفرسان المشاركين وطموحاتهم للوصول الى منصة التتويج مشيرا الى أنه خرج من المرحلة الرابعة قبل ما يقارب 3 كيلومتر نظرا لاصابة الجواد.

واضاف الفارس فهد هلال الخاطري تمتاز بطولات العالم بصعوباتها وتنافسها الشديد بين الفرسان وهو الامر الذي انطبق على بطولة العالم للشباب التي كانت في جميع مراحلها مثيرة مشيرا الى أن تمكن من تجاوز جميع المراحل إلا أن الجواد لم يتجاوز الفحص البيطري في المرحلة الرابعة.

الفارس حمد الجناحي أكد أنه اكتسب خبرات كبيرة من السباق نظرا للتنافس مع خيرة من فرسان العالم مشيرا الى أن السباق كان قويا فنيا ومثيرا للغاية وحاول جاهدا التنافس في جميع المراحل إلا أن الاصابة التي لحقت بالجواد جعلته ينسحب من السباق.

 

المهيري: انجاز كبير

أهدى الفارس سعيد سالم المهيري تحقيقه للمركز الاول في سباق العالم لحكام دولة الامارات العربية المتحدة وقال في تصريحه «السباق كما كان متوقعاً لم يكن سهلاً نظراً لمشاركة نخبة من أبرز الفرسان وأقوى الخيول لمختلف ابطال العالم، وأضاف: «السباق جاء صعباً للغاية، وعلى الرغم من ذلك شهد السباق سرعات عالية من قبل الخيول المشاركة، الأمر الذي يعكس القوة التنافسية والتحضير المتميز" واضاف «المرحلة الرابعة كانت حاسمة في تحديد مسار السباق ونتائجه".