+A
A-

أمانة العاصمة: استكمال أعمال صيانة نصب الشلال عند مدخل عذاري بكلفة 9 آلاف دينار

كشفت أمانة العاصمة عن استكمال أعمال صيانة نصب الشلال المطل على شارع الشيخ عيسى بن سلمان الواقع عند مدخل منطقة عذاري، وذلك بناءَ على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف.

وأفادت الأمانة بأن كلفة مشروع صيانة نصب الشلال الذي أنشئ في العام 2005، بلغت ما يقارب تسعة آلاف وخمسمائة دينار وتضمنت ترميم وصياغة هيكل النصب والعناصر المحيطة به، وإضافة الإضاءة التشكيلية وتفعيلها، واستكمال الزراعات التجميلية، بالإضافة إلى صيانة جهاز التحكم والمضخات وصيانة الكهرباء.

وذكرت الأمانة أن نصب الشلال يعد من المعالم المعروفة والمشهورة على صعيد كل مناطق المملكة وليس العاصمة فقط، حيث يعرف شارع الشيخ عيسى بن سلمان به، مبينة أن فكرة المعلم عبارة عن تقارب ومزيج تراثي مرتبط بعين عذاري القريبة منه، وجداولها التي كانت تغذي الأماكن البعيدة، حيث احتوى على شلال يتدفق منه الماء.

وأكدت أمانة العاصمة أنه في إطار حرصها الدائم على تطوير المرافق العامة والخدمات الواقعة تحت اختصاصاتها، نفذت مؤخرا أعمال مشروع صيانة شاملة للنصب، لا سميا وأنه يقع على أحد أهم الشوارع في المملكة، ويعتبر شرياناً رئيسياً للحركة المرورية، فضلاً عن كونه يقع على امتداد الشارع الرابط بين جسر الملك فهد الرابط بين المملكة العربية السعودية والبحرين، ويصل حتى ميناء خليفة أحد أهم المرافئ في الخليج العربي.