+A
A-

ناصر بن حمد يطلع على استعدادات معرض والبحرين للدفاع

ترأس سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017م، صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017م  الاجتماع التنظيمي الدوري للجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "بايدك"، والذي ستحتضن مملكة البحرين نسخته الأولى خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2017م، تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

وفي بداية الاجتماع، أشاد سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، بالجهود الكبيرة، والتسهيلات المقدمة من جانب كافة الجهات المعنية والمسؤولين والمنظمين وفي مقدمتها: قوة دفاع البحرين الباسلة والحرس الوطني ووزارة الداخلية، من أجل إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام للمرة الأولى على أرض المملكة، ويعتبر أحد أهم المعارض العسكرية في منطقة الشرق الأوسط وأكبرها كمًا ونوعًا. مؤكداً سموه أن إقامة هذه الفعالية الأمنية والدفاعية الدولية المتفردة على أرض المملكة يبعث رسالة للعالم بأن مملكة البحرين هي واحة الأمن والأمان، كما يعد مساهمة من جانب المملكة في تعزيز الاستقرار الإقليمي، ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأضاف سمو قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017م ، بأن النجاحات التي سيحققها معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بنسخته الأولى 2017م سيزيد الطموح إلى تطوير و إبراز صناعة المعارض في مملكة البحرين لتحقيق مزيد من فرص النمو و الازدهار في هذا القطاع المهم.

واطلع سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع على آخر استعدادات اللجان العاملة، وما وصلت إليه من جاهزية تامة في الوقت المناسب، من أجل إخراج المعرض والمؤتمر بما يليق بسمعة ومكانة مملكة البحرين الرائدة عالمياً في تنظيم واستضافة المعارض المتخصصة، كما حث سموه رؤساء اللجان على المتابعة والتنسيق المستمر فيما بينهم، مؤكداً أن العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد هو أساس نجاح أي عمل في مختلف المجالات.

واستمع سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017م  إلى عرض تفصيلي عن المراحل المتقدمة للاستضافة والتي أنجزتها اللجنة المنظمة في سبيل اظهار "بايدك" بأبهى صورة ممكنة من كافة النواحي، مؤكداً سموه أن اللجنة العليا تتطلع إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة، لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي، ودعم أهداف قوة دفاع البحرين، وجذب الاستثمارات، وتوطين التكنولوجيا، وتنشيط القطاع السياحي.

ووجه سموه في هذا الصدد، إلى ضرورة مضاعفة الجهود، القائمة على العمل المحترف الدقيق في سبيل استحضار كافة عوامل النجاح والتميز  وتعزيز الاعتماد على الكفاءات الوطنية الشابة لاكتساب المهارات والخبرات، والاستفادة من الطاقات المبدعة، والأفكار الخلاقة.

وشدد سموه على أهمية التغطية الإعلامية الشاملة ومتابعتها لهذا الحدث الضخم، في إطار الشراكة الوطيدة مع الإعلام، لإبرازها بالصورة اللائقة والمتميزة.

وثمن سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة انعقاد مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط بالشراكة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، إدراكاً لأهمية التحالفات العسكرية في إحلال الأمن وبسط الاستقرار، ومواجهة الإرهاب بمختلف الوسائل المتاحة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع  رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن امتنانه واعتزازه بدعم وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وحرص سموه الكبير على تهيئة كافة المقومات والامكانيات التي تضمن لمملكة البحرين نجاحاً باهراً في تنظيم هذا الملتقى الدفاعي – الاستراتيجي الدولي، وتحقيق الأهداف المأمولة.

وقال الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة: إنه تم اختيار المتحدثين والحضور بالمؤتمر بعناية فائقة، بهدف تأسيس منصة عالمية لتبادل الأفكار والآراء والتشاور حول المستجدات الأمنية والعسكرية، والرؤى الاستراتيجية للتحالفات المشاركة، وللاطلاع على أحدث الاستراتيجيات البناءة، بهدف وضع خارطة طريق للتعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة، بما يصب في تحقيق التكامل بين التقنيات الدفاعية الحديثة، والفكر الاستراتيجي المتقدم.