+A
A-

مشاريع تبادل ثقافي قادمة مع روسيا

استقبلت معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار بمكتبها اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2017م سعادة السيد فاغيف غاراييف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين. حيث تباحث الطرفان سبل التعاون ما بين البلدين الصديقين إضافة إلى مناقشة المشاريع الثقافية المشتركة خلال العام الجاري.

وتوجهّت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى سعادة السفير لجهوده في تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البحرين وروسيا، قائلة إن العلاقات ما بين البلدين شهدت تطوراً ملحوظاً منذ عام 2011م حيث عملت المملكة مع روسيا على بناء جسور تواصل إنساني عززت حضور الثقافة الروسية في الحراك الثقافي المحلي البحريني وروّجت للحضارة البحرينية في جمهورية روسيا الاتحادية.

وتناول اللقاء معرض "دلمون" الذي تعمل على تحضيره هيئة البحرين للثقافة والآثار ليعرض في متحف الإرميتاج لمدينة سانت بطرسبرغ، ويأتي بعد معرض "تايلوس: رحلة ما بعد الحياة" الذي استضافه المتحف عام 2012م ولاقى رواجاً كبيراً لدلى زوّاره الذين اكتشفوا تاريخ أرض البحرين. كما وتطرق الطرفان إلى النشاط الثقافي الروسي في البحرين، حيث يستعد مسرح البحرين الوطني لاستضافة عرض باليه "روميو وجولييت" القادم من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يوم 12 نوفمبر القادم، بتزامن مع الذكرى الخامسة لتأسيس المسرح الوطني.

بدوره سلّم سعادة السفير الروسي دعوة إلى معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لحضور المنتدى الثقافي العالمي بمدينة سانت بطرسبرغ، والذي يعقد خلال شهر نوفمبر 2017م، مشيداً بدور مملكة البحرين في تعزيز التبادل الثقافي العالمي. كما وأعرب عن سعادته بالمنجزات الحضارية التي تحققها مملكة البحرين، متمنّياً التوفيق لهيئة البحرين للثقافة والآثار في مشاريعها المستقبلية القادمة.