+A
A-

مقاتل هداف

أشاد الفرنسي أرسين فينجر، مدرب نادي أرسنال، بسرعة تأقلم المهاجم ألكسندر لاكازيت، مع منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولدى لاكازيتي، الذي سجل هدفي الفوز على وست بروميتش ألبيون، يوم الاثنين، 4 أهداف في 6 مباريات بالدوري.
وقال فينجر لموقع النادي على الإنترنت "إنه لا يسجل فقط الأهداف، بل يساعد في بناء الهجمات بشكل جيد. إنه يقاتل أيضا ولا يخشى التدخلات البدنية".
وأضاف "استبدلته لأنه كان يشعر بالإرهاق. كان يملك فرصة تسجيل 3 أهداف في اللقاء، لكني منحته فرصة تسديد ركلة الجزاء".
وتابع "المطلوب هو الفوز بالمباراة وعدم المخاطرة بأي شكل، لأنه لو نجح المنافس في تقليص الفارق إلى 2-1 ستصبح الأجواء متوترة".
وسيلعب أرسنال في ضيافة باتي بوريسوف في روسيا البيضاء، ضمن منافسات الدوري الأوروبي، الخميس، قبل أن يستضيف برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل.

من جهته، انتقد توني بوليس، مدرب وست بروميتش ألبيون، بوبي مادلي حكم المواجهة.
وقال بوليس، إن فريقه كان يستحق الحصول على ركلة جزاء أمام أرسنال، كما أن التشيلي أليكسيس سانشيز، كان يجب إنذاره بسبب إدعاء السقوط، حين حصل على ركلة حرة.
لكن الواقعة التي أثارت غضب بوليس، حدثت بعد عدة دقائق عندما سقط المهاجم جاي رودريجيز داخل منطقة الجزاء، بعد تدخل من شكودران موستافي مدافع أرسنال.
ولم يحتسب الحكم مادلي، أي مخالفة، ونجح رودريجيز في الوقوف وسدد كرة باتجاه المرمى أبعدها الحارس بيتر تشيك لتصطدم بعد ذلك بالقائم.
وأضاف بوليس، لمحطة سكاي سبورتس "الكل شاهد ما حدث، على سبيل المثال الركلة الحرة الأولى التي احتسبها لسانشيز عند حافة منطقة الجزاء، كان في الواقع يدعي السقوط وكان يجب إنذاره في رأيي".
وأضاف "بعد ذلك إعاقة جاي داخل منطقة الجزاء وكانت زاوية رؤية الحكم رائعة، إنها ركلة جزاء واضحة. أهم شيء أن الجميع شاهد ما حدث وبوسعهم اتخاذ قراراتهم بشأنها".
وتابع "لم نحصل على ركلة جزاء منذ أكثر من عام، ولم أطلب من اللاعبين الاعتراض".
وقال فينجر إن الحكم أعطى الفرصة لرودريجيز للاستمرار في اللعب.
وأضاف فينجر "نعم موستافي أعاق لاعب وست بروميتش، أعتقد أن القرار الصحيح هو إعطاء فرصة مواصلة اللعب، لأنه كان في وضع يسمح له بالتسجيل وبعد ذلك سدد في القائم".