العدد 3276
الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
الملك سلمان ينتصر للمرأة السعودية
الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

قبل أيام فرح العالم بالأمر السامي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة.. قرار أثلج صدور نساء المملكة، بهذا القرار ينتصر نصف المجتمع السعودي بعد صبر طويل، نعم انتصرت الشريحة المعاونة المنتجة المكافحة شريكة النصف الآخر في العطاء.

القرار يعد خطوة في الاتجاه الصحيح قياساً مع خروج عائشة رضي الله عنها على الجمل إلى البصرة لمن أنكر سياقة المرأة للسيارة، قرار سياقة المرأة سيغير موقف الغرب الآن بعد أن أُحرقت أوراقهم بحجة حقوق المرأة في السعودية، قرار سيعطي صورة حقيقية للمرأة السعودية أمام العالم.

إن المرحلة الانتقالية ستكون متعثرة كطبيعة جُل الأمور الكبيرة، قرار جديد على المجتمع السعودي تقبله
لسياقة المرأة في السعودية آثار إيجابية تنعكس على كل الأصعدة، سيخدم القرار المجتمع السعودي بشكل كبير ملبياً حاجاته ومتطلباته دون قيود تعيق تحركات المرأة وتعيق تنقلاتها لمكان عملها أو القيام بقضاء حاجاتها وحاجات الأسرة، ولا يغيب عنا الجانب الاقتصادي، كون سياقة المرأة السعودية توفر مليارات الدولارات التي كانت تُصرف على جلب السواق من الخارج، والتحويلات المالية لبلدانهم، فضلاً عن الحد من جلب العمالة الأجنبية وما يترب من مساوئ.

نبارك للمرأة السعودية هذا القرار التاريخي وبإذن الله سيكون القادم أفضل وأجمل، إن تمكين المرأة ومنحها حقوقها بدأ يتحقق بشكل أوسع، بداية مبشرة لغد مشرق ينقل المملكة لمحطات ونقلات تنموية رائدة على الصعيد المحلي والعالمي، كل التوفيق لهن وللمملكة العربية السعودية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .