+A
A-

سفير ألمانيا في البحرين يشيد بالتسامح الديني وحقوق الانسان في المملكة

أشاد السفير الألماني ألفريد سيمز بروتز بمناخ التسامح الديني وحقوق الانسان في البحرين ودورها الهادف كما أشاد بالرؤية المستقبلية الثاقبة وحكمة قيادة المملكة.

وقال سعادته "بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس الوزراء تواصل مملكة البحرين دورها الهادف والمعتدل بالرغم من التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية والمساعي الرامية لتقويض استقرارها." وجاء حديث السفير خلال الاحتفالية التي أقامتها السفارة الألمانية لدى البحرين في (يوم الوحدة الألماني) في ذكرى اعادة توحيد ألمانيا.

كما أشاد السفير الألماني بالأنموذج البحريني الفريد للتسامح والتعايش السلمي بين أتباع الأديان والذي يحتذى به في منطقة الشرق الأوسط بجانب التطور الهائل الذي حققته البحرين في شتى نواحي حقوق الإنسان. وقال السفير "أود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالتهنئة لحكومة مملكة البحرين على النجاح التام خلال الدورة الثالثة لتقرير الاستعراض الدولي الشامل أمام مجلس حقوق الإنسان خلال هذه السنة. ومرة أخرى أهنئ البحرين على هذا المناخ من الحريات والانفتاح على الأجانب وليس من قبيل المصادفة أن تحصد البحرين المرتبة الأولى عالمياً باعتبارها الوجهة الأولى المفضلة للجاليات الوافدة من شتى أنحاء العالم وفقاً للمسح الذي أجرته شبكة (InterNations) في الآونة الأخيرة".

وأضاف السفير أن ألمانيا تثمن عالياً مساهمات البحرين كعضو أصيل في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة والمنظمات العربية والعالمية الأخرى.

وأكد السفير سيمز على استمرارية العلاقات البحرينية الألمانية الودية البناءة وأعرب عن حرص بلاده على توسيع وتعميق الشراكة السياسية والاقتصادية مع المملكة.

وقال السفير الألماني إن وزيرة الدفاع الألمانية (Ursula Gertrud von der Leyen) قد حضرت جلسات حوار المنامة في العام الماضي والتقت خلالها جلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة كما التقت صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء بمناسبة تلك الزيارة. كما قام وفدان برلمانيان بزيارة البحرين خلال العام الماضي. مؤكدا حرص بلاده على توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية وتعميق الشراكة القائمة مع البحرين. كما اشار الى ان شركة (ArmaCell) الألمانية بصدد إنشاء مصنع صديق للبيئة لإنتاج مواد العزل الصناعية الرغوية بمنطقة البحرين الدولية للاستثمار. وسيبدأ المصنع في التشغيل خلال السنة القادمة وتوفير 100 وظيفة في المرحلة الأولى.

كما أكد السفير الألماني عن تطلعاته لتأسيس مجلس العلاقات التجارية البحرينية الألمانية في القريب العاجل.