+A
A-

وزارة الاشغال : إجراءات تطويرية جديدة لخدمة فحص العينات الالكترونية

 كشف السيد هشام يوسف ساتر مدير ادارة تقنية المعلومات بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنه تم تطوير خدمة فحص العينات بما يتناسب مع الإجراءات الجديدة المتمثلة في تقديم او تسجيل بطاقة جديدة وتجديد بطاقة منتهية الصلاحية وحجز عينة الاختبار والدفع عبر الانترنت باستخدام بوابة الدفع الحكومية.

وأضاف السيد ساتر أن خدمة فحص العينات الالكترونية تم تدشينها في أكتوبر 2008 وتعد من أوائل الخدمات الالكترونية المدشنة على بوابة الحكومة الالكترونية، يتم من خلالها حجز "تقديم طلب الاختبار" وفق نظام آلي تفاعلي يقوم فيه المستخدم بتحديد الفحوصات المطلوبة، حيث يتم إعطاء العينة رقماً للمتابعة ويحول الطلب بشكل آلي إلى المختبر المعني لإكمال عملية الحجز هذا ويستطيع المستخدم من خلال الموقع الذي يتميز بخصائص تضمن السرية والخصوصية والمتابعة أو الاطلاع على النتائج.

وأشار ساتر إلى أن النظام الالكتروني لطلب خدمة فحص العينات ساهم في سرعة انجاز الطلبات واختصار الوقت لما يتميز به من دقة وسهولة في عملية إدخال البيانات من قبل المستخدم بشكل واضح وثابت. كما اصبح بإمكان المستخدم ان يقوم بتقديم الطلبات ومتابعتها في أي وقت واي مكان من غير الحاجة للحضور شخصيا الى الوزارة. وقد بلغ عدد مستخدمي الخدمة في العام الماضي 9583 مستخدماً.
الجدير بالذكر أن خدمة فحص العينات قد فازت في العام 2012 بجائزة أفضل خدمة إلكترونية خلال منتدى الحكومة الإلكترونية.

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من هذه الخدمة والخدمات الالكترونية الأخرى المقدمة من وزارة الاشغال لما تتيحه للعملاء من خدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات المقدمة، وبإمكان الاطلاع على جميع الارشادات والشروط على موقع الوزارة الالكتروني كما وتتوفر فيديوهات بشرح مبسط لطريقة الاستخدام