+A
A-

15 أكتوبر مرافعة المتهم بالقتل الخطأ لـ3 مواطنين في حادث مروري

أجلت المحكمة الصغرى الجنائية السابعة النظر في واقعة اصطدام متهم "54 عامًا – مخلى سبيله" بـ 3 مواطنين على شارع الشيخ خليفة بن سلمان حال كونه متوجهًا ناحية منطقة مدينة حمد، أثناء توقفهم بسبب حادث مروري وقع بينهم، ما أدى لوفاتهم في الحال بعد قذفهم لمسافة كبيرة من مكان الاصطدام، حتى جلسة يوم 15 أكتوبر الجاري؛ وذلك للمرافعة.

وقال المتهم بعد توجيه الاتهام إليه من قبل المحكمة أنه لم يرَ المجني عليهم، والذين كانوا يقفون على يسار الطريق السريع بعد منتصف الليل، إذ تفاجأ بهم لحظة اصطدامهم، مؤكدًا على أنه لم يكن يقود مركبته بسرعة فائقة لحظة حصول الحادث.

وثبت من خلال معاينة أفراد شرطة المرور للحادث الذي تسبب بإيقاف الحركة المرورية على الشارع لحين جمع المعلومات الكافية عنه، بأن المتهم تسبب بقذف المجني عليهم الثلاثة لمسافة وصلت لأكثر من 100 متر من موقع الاصطدام.

يذكر أن رئيس نيابة المرور المحامي العام المستشار حسين البوعلي كان قد صرح في وقت سابق بأن نيابة المرور قد باشرت التحقيق في حادث التصادم الذي وقع يوم 25/9/2017 على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، والذي نتج عنه وفاة ثلاثة أشخاص وإحداث تلفيات بممتلكات الغير والقيادة بدون حيطة وحذر وتغيير المسار دون العناية.

وقد تم استجواب المتهم قائد المركبة المتسببة بالحادث وأمرت بحبسه احتياطيًا على ذمة القضية، وبإحالته محبوسًا إلى المحكمة المختصة لما نسب إليه من جرائم القتل الخطأ وإحداث تلفيات وغير ذلك من الجرائم المرورية المرتبطة (...).