العدد 3280
السبت 07 أكتوبر 2017
banner
“قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق”
السبت 07 أكتوبر 2017

بين حين وآخر نسمع ونشاهد صرخات وآهات فئات كثيرة متضررة من المواطنين جراء مزاحمة الوافدين الآسيويين لهم وقطع أرزاقهم وأرزاق أفراد أسرهم، هنا تحديدا نتكلم عن جنسية آسيوية معينة انتشرت وتكاثرت بيننا في السنوات الأخيرة بشكل لافت ومخيف، وهي معروفة بأنها لا تمتلك الحد الأدنى من التعليم والخبرة العملية وغير مؤهلة، بس “يتعلمون التحسونة في راس القرعان”.

المعروف أن أكثرية هذه العمالة تتميز بالعدوانية وسوء التعامل مع الآخرين، وصدرت من الكثير منهم عدة مشاكل وجرائم، وقامت بعض دول الخليج العربي  بوضع حد لتواجدهم على أراضيها.

حاضرا هذه العمالة الوافدة سيطرت على معظم الأنشطة التجارية وقطاع الفنادق والقائمة تطول لدرجة وصل فيها الأمر أن قاموا ودون تراخيص من الإدارة العامة للمرور بالتضييق ومزاحمة المواطنين البسطاء “اللي يترزقون من توصيل الطلبة المدارس والجامعات”.

كمواطنين كل ما نأمله التحرك الجدي والفوري من قبل الجهات الرسمية ذات الاختصاص، بتقنين أو إيقاف إصدار تأشيرات جديدة لدخول هذه العمالة، ومن المهم جدا الإسراع بتعديل هذا الوضع غير القانوني قبل أن تستفحل هذه الظاهرة الخطيرة والمخيفة وبعدها يصعب علاجها. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية