+A
A-

ماجدة سلطان: المهرجان سيحقق العديد من الأهداف وسيكشف مواهب عديدة

أكدت الفنانة البحرينية القديرة ماجدة سلطان أن جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي بادرة تؤكد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين على تأهيل الكوادر الفنية وصقلها، مشيرة إلى أن سموه ضرب أروع الأمثلة بتقديم كامل الدعم للشباب والمعاقين وتجمعهم تحت قبة واحدة عنوانها الفن والإبداع.

جاء ذلك خلال زيارة الفنانة البحرينية القديرة لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة التي تقام تحت شعار "#لنغرس_بسمة" وتستضيفه خشبة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

ويقام المهرجان حتى 21 من ذات الشهر تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه لدعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأوضحت ماجدة سلطان أن المهرجان يحقق العديد من الأهداف التي تساهم بالارتقاء بالعمل الفني لدى الشباب، لاسيما أن هناك الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح، مؤكدة في الوقت نفسه أن مسرحية "لم نبدأ" كشفت عن العديد من المواهب البحرينية البارزة التي تؤكد أن الفن البحريني يمتلك العديد من الكوادر الفنية.

وأشادت الفنانة ماجدة سلطان بالجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالاهتمام بالكوادر الفنية، مشيدة بالتنظيم الرائع للمهرجان ومتمنية لجميع الفرق التوفيق والنجاح.

 

"لم نبدأ" وعرض مميز

شهدت خشبة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي إقامة العرض الأول لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، حيث قدم نادي توبلي مسرحية بعنوان "لم نبدأ" للمخرج جاسم طلاق.

ودارت أحداث المسرحية – المقتبسة من نص "ماكس رمينيه" – حول اختيار الشخص غير المناسب في إحدى المناصب العليا، حيث وصل الرجل من وظيفة عامل إلى منصب رفيعي المستوى ما أدى إلى تأخير المعاملات إلى أكثر من نصف قرن، وأصبح المتهم الرئيسي بائع الجرائد الذي أخذ دوره الفنان البحريني صادق عبدالرضا والذي أصبح بين ليلة وضحاها داخل السجن بسبب قوله للقاضي "رحمك الله".

وشكلت المسرحية أجواء مميزة وسط حضور جماهيري كبير استمتع كثيراً بأحداث المسرحية التي للمعد والمخرج جاسم طلاق، وتمثيل العديد من الفنانين المميزين ويأتي في مقدمتهم صادق عبدالرضا وعلي عبدالحسين مرهون وحسين سلمان ونادية الملاح.

 

صادق عبدالرضا يحصد النجومية

اختارت لجنة التحكيم الفنان البحريني المميز صادق عبدالرضا ليكون أفضل ممثل في مسرحية "لم نبدأ" التي قدمها نادي توبلي للمخرج جاسم طلاق.

وأعرب صادق عبدالرضا عن بالغ سعادته بنجاح عرض مسرحية "لم نبدأ"، مشيراً إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

 

الندوة التطبيقية والتعقيب لـ "نرمين الحوطي"

عقبت الدكتورة الكويتية نرمين الحوطي على مسرحية "لم نبدأ" التي قدمها نادي توبلي.

وشهدت فقرة التعقيب تواجد نرمين الحوطي على خشبة المسرح مع المخرج جاسم طلاق، وأدار التعقيب الاستاذ علي الفردان.

ووجهت نرمين الحوطي ملاحظة للمخرج جاسم طلاق حول تغيير بعض الأحداث في النص الذي لم يتطابق كلياً مع النص الذي تم تقديمه للجنة التعقيب، فيما أشارت الحوطي أن ديكور المسرحية كان جيداً.

وقدمت نرمين الحوطي شكرها وتقديرها لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة التي يبذلها بإقامة هذا المهرجان الذي سيخرج بأهداف نبيلة في ظل المواهب الكثيرة التي يشهدها المهرجان.

وأشادت نرمين الحوطي بتخصيص فقرة خاصة في حفل الافتتاح للفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا، مؤكدة أن "بوعدنان" هو فنان العرب والخليج وأسمه ارتبط بجميع الشعوب العربية.

 

حضور جماهيري كبير في العرض الأول

شهد العرض الأول حضور جماهيري كبير تابع مسرحية "لم نبدأ" للمخرج جاسم طلاق.

واحتوى الحضور على العديد من الجماهير والشخصيات الفنية مثل الفنانة القديرة ماجدة سلطان والفنان القدير أحمد عيسى والفنانة مريم زيمان وغيرهم.

 

تكريم نرمين الحوطي

كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي الدكتورة نرمين الحوطي بمناسبة مشاركتها في التعقيب والندوة التطبيقية لمسرحية "لم نبدأ" التي قدمها نادي توبلي.

وقدمت الفنانة البحرينية ماجدة سلطان درع تذكاري للدكتورة نرمين الحوطي، وقدمت اللجنة المنظمة جزيل الشكر والتقدير للدكتور نرمين الحوطي على مشاركتها في المهرجان.

 

اليوم العرض الثالث

تشهد صالة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي بالبسيتين اليوم السبت 7 أكتوبر 2017 إقامة العرض الثالث الذي سيكون لمركز شباب الزلاق.

وستحمل المسرحية أسم "البئر" للمخرج إسماعيل مراد والمعقب الاستاذ جمعان الرويعي.