+A
A-

القائد هاري كين يأخذ إنجلترا إلى مونديال روسيا

لحق منتخب إنجلترا بركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة بروسيا العام المقبل، عقب فوزه المتأخر 1 - صفر على ضيفه منتخب سلوفينيا في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال يوم الخميس.

وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت بنفس المجموعة عن فوز المنتخب الاسكتلندي 1 - صفر على ضيفه منتخب سلوفاكيا، فيما تعادل منتخب مالطا مع ضيفه منتخب ليتوانيا بهدف لمثله.

وعزز منتخب إنجلترا، الفائز بكأس العالم عام 1966، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب اسكتلندا، ليحجز رسميا بطاقة الصعود للمونديال للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

في المقابل، احتل منتخبا سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة أمام منتخب سلوفينيا، صاحب المركز الرابع، واحتل المنتخب الليتواني المركز الخامس بست نقاط، فيما قبع منتخب مالطا في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وفي العاصمة البريطانية لندن، انتظر المنتخب الانجليزي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحرز نجمه هاري كين هدف المباراة الوحيد.

واقتنص منتخب اسكتلندا فوزا ثمينا 1 - صفر من ضيفه منتخب سلوفاكيا. واستفاد المنتخب الاسكتلندي من النقص العددي الذي عانى منه منافسه، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه روبيرت ماك في الدقيقة 23 لحصوله على الإنذار الثاني، ليحرز لاعبه كريس مارتن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 89.

وبعدما حسم المنتخب الانجليزي تأهله رسميا، بات الصراع محتدما على المركز الثاني في ترتيب المجموعة، المؤهل للملحق الفاصل للصعود، بين منتخبات اسكتلندا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

وتأجل حسم الصراع بين المنتخبات الثلاث للجولة العاشرة (الأخيرة) التي ستجرى يوم يوم الأحد القادم، حيث يلتقي منتخب سلوفاكيا مع ضيفه منتخب مالطا، ويستضيف المنتخب السلوفيني نظيره الاسكتلندي، فيما يحل منتخب إنجلترا ضيفا على المنتخب الليتواني في مواجهة شرفية بينهما.

يذكر أن المنتخبات المتحصله على المراكز الأولى في المجموعات التسع بالتصفيات سوف تصعد مباشرة الى نهائيات كأس العالم، أما أفضل ثمانية منتخبات حصلت على المركز الثاني فسوف تتأهل للملحق الأوروبي.