+A
A-

بلدية الشمالية تطلق حملة على اشغالات الطرق والمخالفات البيئية

أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين فيما يتعلق باشغالات الطرق والانظمة البيئية والصناعية.

وقامت بلدية المنطقة الشمالية بحملة مشتركة بالتعاون مع المحافظة الشمالية ووزارة التجارة و الصناعة ووزارة العمل وإدارة المرور والترخيص وهيئة تنظيم سوق العمل والمجلس الأعلى للبيئية  ، على مخالفات إشغالات الطرق ولأنشطة المخالفة بيئيا والوقوف الخاطئ  في منطقة سلماباد صباح الاربعاء (4 أكتوبر 2017).

وقال الغتم أثناء زيارة قام بها للاطلاع على واقع المخالفات في  منطقة سلماباد وانه تم اخطار 23 سيارة سكراب في منطقة سلماباد   وازالة عدد منها  وكذلك تم اخطار الكراجات والورش المخالفة لتصحيح أوضاعها من الناحية البيئة وكذلك فيما يتعلق بسكن العمال او سيتم إيقاف أنشطتها التجارية  .

وقال: إن "عملية ترك السيارات في الطرق يسبب أضرارا بيئية و أمنية كثيرة، كما يتسبب في إرباك عملية الحركة المرورية في بعض الطرق بالإضافة إلى تشويه المنظر العام، مؤكدا في الوقت ذاته أن بعض هذه السيارات المركونة تتسبب كذلك في إخلال الوضع الأمني للمناطق.

وتابع " في زيارتنا للاطلاع على عدة شكاوى وردتنا في منطقة سلماباد وجدنا أن هناك كراجات تقوم بمخالفات إشغالات طرق وتم إخطار كراج لمخالفته لقانون إشغال الطرق " مشيرا الى ضرورة إزالة هذه المخالفات ".

وأكد الغتم على أن بلدية المنطقة الشمالية ستقوم بالتواصل مع وزارة الجهات والدوائر الحكومية بخصوص الأنشطة المخالفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها". 

ووجه الغتم الشكر لسعادة محافظ المحافظة الشمالية على دور المحافظة في التنسيق والمتابعة .