+A
A-

جمعية الهلال الأحمر تشارك في مهرجان المشي السنوي لسرطان الثدي

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عزمها المشاركة في "مهرجان المشي" السنوي الذي تنظمه جمعية البحرين لمكافحة السرطان تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، وسيقام المهرجان تمام الساعة 3 عصرا من يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر الجاري بمنطقة خليج البحرين. 

وأوضحت الدكتورة كوثر العيد عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحرينية ومنسقة الفعالية أن المشاركة في هذا المهرجان السنوي تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع ككل والسيدات خاصةً بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم توحيد الجهود لمكافحة هذا المرض والتقليل من ضحاياه. 

ولفتت العيد إلى أن مشاركة الهلال الأحمر البحريني في هذا الماراثون سنويا تعكس الحرص على الشراكة المجتمعية والعمل الانساني والخيري وفي إطار دعمها لجهود التوعية حول مرض سرطان الثدي حيث انه يتضمن العديد من الفعاليات المشابهة بهدف نشر الوعي بمرض السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص. 

هذا وتتكاتف الجهود في كافة دول العالم في شهر أكتوبر من كل عام للتوعية بمرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي، والطرق التي تقلل من مخاطر الإصابة به، وتحفيز النساء على الكشف المبكر عنه. حيث يعدُّ سرطان الثدي هو أسرع أنواع السرطان انتشاراً بين السيدات في الإقليم، ومن بين أكثر حالات الإصابة بالسرطان يكشف التشخيص عن الإصابة بسرطان الثدي في أغلب الأحيان في ثلثي البلدان تقريباً في الإقليم بحسب منظمة الصحة العالمية، وأن الكشف المبكر لسرطان الثدي يمنح المريضة فرصة أكثر للشفاء ويقلل من المضاعفات النفسية والجسدية كما يكون له تأثير كبير على ايجابية نمط الحياة ما بعد العلاج