+A
A-

الأحمر يخوض الحصة التدريبية الرابعة على أراضي تايوان

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته الجادة من أجل خوض المواجهة الهامة ضمن الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 يوم الثلاثاء والتي سيحل فيها ضيفاً على منتخب الصين تايبيه في تايوان لحساب المجموعة الرابعة، حيث تكمن أهمية المباراة باعتبار نقاطها تقرب الأحمر من النهائيات الآسيوية بصورة كبيرة.

ويسود التركيز والالتزام معسكر الأحمر المقام حالياً في تايوان، حيث أجرى المنتخب يوم أمس حصته التدريبية الرابعة على التوالي منذ وصوله يوم الأربعاء الفائت بمشاركة 21 لاعباً، حيث تواصل غياب اللاعب جمال راشد عن المران لليوم الثاني بسبب مشكلة في أصبع القدم، واكتفى اللاعب سيد ضياء سعيد بالجري الخفيف لشعوره بآلام بسيطة على مستوى الكاحل، فيما لم يتدرب سامي الحسيني بسبب إصابة في العضلة الخلفية، وركز المدرب ميروسلاف سكوب في مران الأمس على الجوانب التكتيكية واستمر المران يوم أمس قرابة الساعة والربع.

وشهد برنامج يوم أمس تواجد اللاعبين في النادي الصحي بمقر الإقامة في الفترة الصباحية، حيث توزع اللاعبون على مرافق النادي لإجراء بعض التدريبات الخفيفة التي لم تتجاوز حدود النصف ساعة، وقبل المران المسائي التقى المدرب سكوب بمجموعة من اللاعبين في جلسات فنية.

يشار إلى أن المواجهة السابقة بين المنتخبين أقيمت في البحرين في سبتمبر الفائت وانتهت بتفوق الأحمر بخماسية نظيفة، ويدخل الأحمر المواجهة متصدراً لمجموعته برصيد 7 نقاط، تركمانستان 4 نقاط، الصين تايبيه 3 نقاط وأخيراً سنغافورة بنقطتين.

 

برنامج اليوم

قرر الجهاز الفني إجراء تغيير في برنامج اليوم، على أن يتم إجراء الحصة التدريبية في الفترة الصباحية بدلاً من المسائية وذلك من أجل منح اللاعبين فترة راحة أطول قبل التدريب الرئيسي الذي يسبق المباراة يوم غداً الاثنين، ومن المتوقع أن يحصل اللاعبين على فترة راحة مساءً من أجل الاستشفاء لا سيما في ظل تدربهم لأربعة أيام على التوالي في الفترة المسائية.

 

مشكلة الملعب

منذ وصول المنتخب إلى تايوان فأن جميع الحصص التدريبية أقيمت على ملعب تابع لإحدى الجامعات ومغطى بالعشب الصناعي وذلك لعدم توافر ملاعب العشب الطبيعي المرافقين للوفد من قبل اتحاد الكرة المحلي في الصين تايبيه، ومع ذلك فأن الجهاز الفني للمنتخب حرص على استمرار التدريبات وعدم توقفها، ويبعد ملعب التدريب قرابة ساعة بالحافلة من مقر الإقامة، ويحرص الجهاز الفني على إقامة التدريب في الساعة السادسة بتوقيت تايوان (الواحدة ظهراً بتوقيت البحرين) وهو ذات موعد المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء.

 

جهود الدوسري

حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على إيفاد الطباخ خليل الدوسري مع بعثة المنتخب من أجل ضمان توفير الوجبات المناسبة للاعبين خلال فترة تواجدهم الطويلة في تايوان والتي ستقارب الأسبوع، ويقوم الدوسري صاحب الخبرة بجهود كبيرة في إعداد الوجبات اليومية الثلاث، عبر تنويع الأصناف والتي لاقت استحسان الوفد وتحديداً اللاعبين.

 

سكوب يراقب

اضطر مدرب منتخبنا الوطني ميروسلاف سكوب للغياب عن الحصة التدريبية للمنتخب يوم أمس الأول (الجمعة) وذلك بغرض التواجد في استاد تايبيه البلدي لمتابعة منتخب الصين تايبيه في مباراة ودية جمعته بمنتخب منغوليا، حيث رصد سكوب المنتخب المنافس لا سيما بعد حدوث تغيير على مستوى الجهاز الفني للفريق بتغيير المدرب بعد الخسارة الأخيرة التي مُني بها الفريق من منتخبنا بالبحرين بخماسية نظيفة.

 

غير مقلقة

أكد أخصائي علاج المنتخب الوطني شوقي الشنو بأن جميع اللاعبين جاهزون لمواجهة الثلاثاء، مبيناً بأنه لا توجد إصابات مقلقة بين أفراد المنتخب، وموضحاً بأن بعض اللاعبين يشتكون من وجود آلام بسيطة جداً قد تكون سبباً لتدربهم على العشب الصناعي في الأيام الماضية ولكنها لن تعيقهم عن خوض المباراة، وبالإمكان التغلب على هذه الآلام بجلسات الاسترخاء والتدليك والأدوية.

 

الانضمام للوفد

وصل إلى تايوان يوم أمس الأول مدير المنتخب عارف عبدالرزاق رفقة المنسق الإعلامي مازن أنور وذلك للانضمام إلى وفد الأحمر، وجاء سبب تأخرهما لظروف خاصة، ومن المنتظر أن يصل يوم غداً الاثنين عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار بالاتحاد محمد الحمادي ليترأس الوفد.

 

مقر الإقامة

أبدى الجميع في وفد الأحمر إلى تايوان ارتياحه من مقر الإقامة الذي وقع عليه من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم وذلك لتوفر كافة الخدمات المطلوبة في الفندق، حيث حرص الاتحاد على اختيار فندق قريب من ملعب المباراة (استاد تايبيه) حيث يبعد مسافة خمس دقائق بالسيارة، ويقع الفندق في منطقة حيوية بمدينة تايبيه.