+A
A-

وزير التربية: أهمية الالتزام بتفعيل النظام الآلي لبطاقة الجودة للمدارس

ترأس وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي اجتماعاً ضم عدداً من المسؤولين في الوزارة ومديري الإدارات التعليمية ورؤساء المدارس وعدداً من مديري ومديرات المدارس.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية الشراكة بين الإدارات التعليمية والمدارس، سعياً نحو الارتقاء بالأداء التعليمي، مشدداً على أهمية الالتزام بتفعيل النظام الآلي لبطاقة الجودة للمدارس، وهو منظومة إلكترونية تهدف إلى الرصد والمتابعة اليومية لأداء المدارس من خلال بيانات توضح حركة الغياب والحضور للطلبة والمعلمين والزيارات الصفية التي يقوم بها مديرو المدارس، إلى جانب الزيارات التفقدية التي يقوم بها رؤساء المدارس، بهدف الارتقاء بأدائها في كافة المجالات التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقدم كل الدعم اللازم للمدارس لتحسين أدائها، واتخاذ كل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق أفضل النتائج، مضيفاً أن هذا الأمر يشمل كذلك المدارس الخاصة، والتي سيتم دعمها للنهوض بأدائها. 

وقدمت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني الأستاذة لطيفة البونوظة عرضاً تضمن التعريف بالنظام الآلي لبطاقة الجودة للمدارس والخدمات التي يقدمها وآلية إدخال البيانات، كما تم فتح باب النقاش مع الحضور لإبداء ملاحظاتهم في كل ما يتعلق بالشأن التعليمي.